خدمة صوت المستهلك


تعد حماية مصالح المستهلك من أولويات عمل هيئة الاعلام والاتصالات، حيث تعمل الهيئة جاهدة على رعاية جميع احتياجات مستهلكي خدمات الاتصالات على وفق الأمر 65 النافذ، من خلال ضمان حقوقهم في الحصول على خدمات بجودة عالية، تتناسب مع بنود عقد الترخيص الموقع مع تلك الشركات، بالاضافة إلى جميع حقوق ومصالح المستهلك، والتي من واجب شركات الاتصالات توفيرها.

وتنفيذاً لدور هيئة الاعلام والاتصالات الرقابي في متابعة عمل شركات الاتصالات المرخصة من قبلها، ولضمان الارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل تلك الشركات، وخلق بيئة تنافسية عادلة فيما بينها، من أجل توفير افضل الخدمات الى المستهلكين، تقوم الهيئة باستقبال جميع الشكاوى الواردة اليها من قبل المستهلكين، وتوثيقها بشكل رسمي، وإحالتها الى شركات الاتصالات المعنية، للنظر فيها واتخاذ الاجراء اللازم، ومن ثم تقوم الهيئة بالتأكد من صاحب الشكوى عن مدى رضاه عن اجابة وحلول شركة الاتصالات المعنية، حيث ستقوم الهيئة بتقييم الشكوى والاجراءات المتخذة من قبل شركات الاتصالات لحلها، وللهيئة الحق بإتخاذ الاجراءات القانونية بحق الشركات المخالفة وحسب حجم المخالفة.

كما تؤكد الهيئة ضرورة معرفة المستهلكين بحقوقهم بشكل سليم، ليتمكنوا من رفع شكاوى حقيقية على وفق الشروط والضوابط، وان الهيئة ستجيب، عن طريق الرقم المجاني 177 والبريد الالكتروني [email protected] والخاصين بقسم صوت المستهلك، عن أي استفسار او تساؤل من قبل المستهلك بهذا الخصوص.

ولحرصها على رعاية مصالح المستهلكين فقد وضعت الهيئة خطة لاستقبال شكاواهم في جميع ايام الاسبوع، وبضمنها ايام العطل والمناسبات الرسمية، حيث تستقبل الهيئة شكاوى المستهلكين خلال ايام الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة ليلاً، باستثناء يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة ليلاً، وخلال ايام العطل والمناسبات الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة ليلاً.

تعد خدمة صوت المستهلك ونسبة الشكاوى المستلمة على الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات احد مؤشرات جودة الخدمة لتلك الشركات، ولغرض ضمان الشفافية في تقييم عمل شركات الاتصالات من قبل الرأي العام وجميع مستهلكي قطاع الاتصالات، فان الهيئة تنشر بشكل دوري تقارير شهرية توضح حجم الشكاوى العالقة ضد تلك الشركات.

كما ان هيئة الاعلام والاتصالات تتابع بشكل جدي الشكاوى الخاصة بالاثر البيئي للاشعاعات غير المؤينة، حيث تقوم باحالتها الى وزارة البيئة للتأكد منها واتخاذ الاجراءات اللازمة على وفق تعليمات وزارة البيئة بهذا الخصوص، ومحاسبة الجهات المخالفة، في حال ثبوت تقصيرها ومخالفتها التعليمات.

10 مشاهدة