قنوات السومرية والعهد وبلادي تجدد التزامها بالخطاب الوطني في دعم قواتنا المسلحة والالتزام بمدونة ممارسة المهنة لوسائل الاعلام

قنوات السومرية والعهد وبلادي تجدد التزامها بالخطاب الوطني في دعم قواتنا المسلحة والالتزام بمدونة ممارسة المهنة لوسائل الاعلام

ضمن الزيارات الميدانية لوسائل الاعلام العراقية زار وفد هيئة الاعلام والاتصالات مقار قنوات ” السومرية” و” العهد” و” بلادي” الفضائية في 6-7-11/6/2017.
الزيارات التي مثل الهيئة فيها عدة وفود فنية واعلامي من الموظفين تم خلالها مناقشة الاوضاع العامة لقنوات العهد وبلادي والسومرية، واعربت ادارات هذه القنوات عن سعادتها بهذه الزيارة، عادينها بوابة للتواصل بين الهيئة والمؤسسات الاعلامية لتقريب وجهات النظر والاطلاع على طبيعة العمل الاعلامي، اضافة الى الية التنظيم لقطاع الاعلام الذي تتبعه الهيئة.

وتم التاكيد على ضرورة ايجاد تعاون وفهم مشترك بين الهيئة والقناة وقيادة عمليات بغداد لتسهيل مهمة الصحفيين والاعلاميين.
كما وناقش الوفد الصعوبات التي تواجه مراسلي القنوات وخصوصا المصورين والمراسلين في تغطيتهم الاعلامية للاحداث الانية والاخبار والمباشرة من قلب الحدث.
هذا وعبرت ادارات القنوات انفة الذكر عن التزام سياستها بالخطاب الوطني الداعم للعمليات العسكرية ورفع الروح الوطنية والمعنوية لابناء وطننا الحبيب, ونقل انتصارات قواتنا الباسلة وحشدنا المقدس من ساحات المعارك في الموصل وطرد عصابات داعش الاجرامية منها، فضلا عن دعم مشاريع الاعمار والبناء للنهوض بواقع البلاد.

واجرى الوفد جولات داخل اقسام واستديوهات القنوات واقسام تحرير الاخبار والبرامج السياسية, وقدم الوفد مجموعة من مدونة ممارسة المهنة لوسائل الاعلام (لائحة وقواعد ونظم البث الاعلامي والتوجيهات التطبيقية) ليتم توزيعها واعتمادها من قبل كوادر القنوات لاهميتها في تقديم مادة اعلامية رصينة خالية من الخروقات مستقبلا.
وتاتي هذه اللقاءات لغرض تقريب وجهات النظر وفتح افاق جديدة ومد جسور مشتركة من التواصل المهني والاعلامي, وايجاد افضل الحلول للمشاكل العالقة بين الهيئة والفضائيات العراقية , في ظل ادارة الهيئة الجديدة حيث جددت القنوات الالتزام بمدونة ممارسة المهنة لوسائل الاعلام (لائحة و قواعد ونظم البث الاعلامي والتوجيهات التطبيقية).

تعليقات الزوار