بورقة عمل فاعلة  هيئة الاعلام والاتصالات تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي ....

بورقة عمل فاعلة هيئة الاعلام والاتصالات تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي ….

شاركت هيئة الاعلام والاتصالات باجتماعات الدورة العادية التاسعة والثمانون للجنة الدائمة للاعلام العربي والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية يوم الاثنين 10/7 . برئاسة الدكتورعبد المحسن الياس رئيس الدورة الحالية وبحضور الامين العام العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة العربية السفيرة د. هيفاء ابوغزالة وبمشاركة ممثلي وزارات الاعلام ورؤساء الهيئات التنظيمية بالإضافة إلى مشاركة الاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وكانت الهيئة ومن خلال مشاركة عضو مجلس الامناء خليل الطيار في هذا اللاجتماع قد تقدمت بورقة عمل فاعلة تضمت جملة توصيات ومقترحات تماشت مع بنود جدول الاعمال تم مناقشتها والاخذ بما ورد فيها من مقترحات هامة سترفع لاقرارها في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب في دورته السابعة والذي سيعقد الثلاثاء 11/7 لمناقشة وتوحيد هذه المقترحات والقرارات والتوصيات التي تقدم بها ممثلو الدول الاعضاء من اجل المصادقة عليها وتوجيه وزارات الاعلام والهيئات التنظيمية العربية للعمل بموجبها.
وكان المجتمعون من دول الاعضاء قد ناقشو في اجتماع هذه الدورة اكثر من سبعة عشر بندا تناولت ابرز الاشكاليات والفعاليات ومذكرات ومرئيات الدول العربية المتعلقة بشان تفعيل منظومة الاعلام العربي كان من ابرزها محورالقضية الفلسطينية و دور الاعلام في مواجهة الارهاب والتي اتزع العراق فيها قبولا عربيا لجملة توصياته ومقترحاته فيه، بالاضافة الى تفعيل مسودة الاستراتيجية الاعلامية العربية ووضع المؤشرات النهائية لاجندة الاعلام والتنمية المستدامة المزمع تبنيها تى نهاية العام 2030 بالاضافة الى مناقشة مستجدات توصيات اللجنة العربية للاعلام الالكتروني وتوصيات برنامج يوم الاعلام العربي الذي حضي العراق فيه بشهادة شكر وتقدير لاحتضانه احتفالية يوم الاعلام العربي في بغداد . كا وتطرق المجتمعون لمناقشة اختيار المحورالفكري للدورة العادية الثامنة والاربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب القادمة ، بالاضافة الى سلسة بنود تتعلق بعمل المنظمات والاتحادات والمجالس والهيئات العربية الممارسة لمهام الاعلام وانشطة قطاع الاعلام والاتصال وبعثات الجامعة العربية في الخارج .

والجدير بالذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات ستمثل العراق ايضا في اجتماعات الدورة السابعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب واجتماعات الدورة 48 لمجلس وزراء الاعلام العرب اللذان سينعقدان في مقر جامعة الدول العربية في منتصف الشهر الجاري .

تعليقات الزوار