هيئة الاعلام والاتصالات تحصل على اقرار اغلب توصيات ورقة عملها في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب

هيئة الاعلام والاتصالات تحصل على اقرار اغلب توصيات ورقة عملها في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب

شاركت هيئة الاعلام والاتصالات، في اعمال الدورة السابعة لاجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب والذي عقد في مقر الامانة العامة للجامعة العربية، وترأسته جمهورية مصر العربية، وعضوية الدول الاعضاء في المكتب التنفيذي هم، العراق، والامارات والسعودية والاردن وموريتانيا وتونس والجزائر وجيبوتي.

واستعرض الاجتماع ما توصلت اليه توصيات اللجنة الدائمة للاعلام العربي التي اختتمت اعمالها، في وقت سابق والتي سيقوم المكتب التنفيذي بتحضيرها لاجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب الذي سيعقد، بمشاركة احمد ابو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء الاعلام ورؤساء الهيئات والاتحادات والمنظمات الاعلامية في الدول العربية.
وكانت الهيئة قد مثلت العراق في هذا الاجتماع بمشاركة عضوي مجلس الامناء الاستاذ سالم مشكور وخليل الطيار.
الاجتماع في مقدمة جدول اعماله، كان قد شهد ترحيبا واشادة من قبل ممثلي الدول الاعضاء بالانتصارات التي حققها العراق في تصديه وطرده للتنظيمات الارهابية واسقاط خرافته المزعومة، اضافة الى الترحيب بمطالبة العراق بتنفيذ توصية اصدار بيان او قرار بنود توصيات وزراء الاعلام العرب تنص على الاشادة بهذا الانتصار المتحقق ودور الاعلام العراقي ومساهمة الاعلاميين العراقيين الفاعلة في معركة دحر الارهاب.
والجدير بالذكر ان جدول اعمال الاجتماع قد تضمن العديد من البنود المهمة، ياتي في مقدمتها بند “مسودة الخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030” التي اعدها قطاع الاعلام والاتصال، وسبل تنفيذ الاهداف الاساسية لأجندة التنمية المستدامة التي اقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015، كما ناقش الاجتماع اوراق العمل المقدمة من قبل العراق والمغرب، ومصر، والامارات لتكون محوراً فكرياً للدورة 48 للمجلس.
وتاتي القضية الفلسطينية ضمن البنود الدائمة في جداول اعمال مجلس وزراء الاعلام العرب، كونها القضية المحورية والمركزية للأمة العربية والاسلامية، وبهدف ابقائها حية في عقول العرب والمسلمين من خلال تبني برامج توعوية اعلامية عربية للعمل على حشد الراي العام العالمي لمناهضة الاجراءات والسياسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.
وكان العراق قد حصل على موافقة مجلس وزراء الاعلام العرب لاستضافته الورشة البحثية الخامسة في العراق في الربع الاخير من العام 2017 اضافة الى حصوله على شكر مجلس الوزراء لاقامته احتفالية يوم الاعلام العربي.
وكذلك اقرار العديد من التوصيات التي سبق للعراق ان قدم فيها ورقة عمل شملت العديد من القرارات والتوصيات التي نوقشت في اجتماع الدورة 89 للجنة الدائمة للاعلام العربي.

تعليقات الزوار