على هامش الحلقة النقاشية البحثية واجتماع خبراء الاعلام الدائم بالجامعة العربية رئيس البرلمان د. سليم الجبوري يؤكد ان وجود الوفود العربية في العراق بهذا الظرف دعم للاعلام العراقي

على هامش الحلقة النقاشية البحثية واجتماع خبراء الاعلام الدائم بالجامعة العربية رئيس البرلمان د. سليم الجبوري يؤكد ان وجود الوفود العربية في العراق بهذا الظرف دعم للاعلام العراقي

عبر رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري عن امتنانه وشكره للوفود العربية المشاركة في الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حول دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والاجتماع 18 لفريق الخبراء الدائم والتي استضافتهما هيئة الاعلام والاتصالات، بإشراف جامعة الدول العربية/قطاع الاعلام والاتصال-الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب.

جاء ذلك خلال استقبال د. الجبوري للوفود العربية ووفد جامعة الدول العربية برئاسة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد/رئيس قطاع الاعلام والاتصال، يرافقها د. علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات والسادة أعضاء مجلس الأمناء سالم مشكور و خليل الطيار و جاسم اللامي و اشرف الدهان، ومدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب السيد فوزي الغويل.

وشدد رئيس مجلس النواب على دور الاعلام في التصدي ومكافحة ظاهرة الإرهاب لما له من دور وتأثير في تجفيف منابع الفكر الإرهابي، خصوصا والعراق يمر بمرحلة مفصلية من تاريخه تتمثل في القضاء على عصابات داعش الإرهابية عسكريا وتحرير جميع الأراضي التي اغتصبها، مضيفا ان وجود العرب الان في بغداد يعد دعم وتعزيز لوحدة وسيادة العراق.
د. هيفاء أبو غزالة من جهتها قدمت الأمين العام المساعد/رئيس قطاع الاعلام والاتصال من جهتها عبرت عن شكرها وامتنانها لحفاوة الترحيب التي حظيت بها خلال زيارتها للعراق، معربة عن اعجابها بالأداء والتنظيم الذي انجزته هيئة الاعلام والاتصالات لإنجاح انعقاد الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حول دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والاجتماع 18 لفريق الخبراء الدائم.

وطالبت أبو غزالة رئيس مجلس النواب دعم هيئة الاعلام والاتصالات بجميع اعمالها وخططها، مشيرة الى ان الدور الفاعل للهيئة في جميع اجتماعات قطاع الاعلام بجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الاعلام العرب كان له الأثر البالغ في إعادة العراق الى مكانته الإعلامية والدبلوماسية، مبينا ان اختيار بغداد عاصمة للأعلام العربي كان للهيئة الريادة في تحقيق هذا المنجز للعراق.

بدوره اعرب الدكتور علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة عن شكره وامتناه لرئيس البرلمان لحفاوة الاستقبال، وقدم شرحا موجزا عن ما حققته الهيئة في دعم قطاعات الاعلام العراقي للتصدي ومكافحة الإرهاب، فضلا عن المنجزات التي تحققت على المستوى الوطني باختيار بغداد عاصمة للأعلام العربي و استصدار جملة قرارات عربية في مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الاعتيادية 48 والمتمثلة بالموافقة على عقد الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حور دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والاجتماع 18 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، وقرارات أخرى لدعم الهيئة والاعلام العراقي.

تعليقات الزوار