في زيارة لهيئة الاعلام والاتصالات... الوفود العربية تشيد بالدور الذي تلعبه الهيئة في تفعيل منظومة الاعلام العربي

في زيارة لهيئة الاعلام والاتصالات… الوفود العربية تشيد بالدور الذي تلعبه الهيئة في تفعيل منظومة الاعلام العربي

استقبلت هيئة الاعلام والاتصالات وفد جامعة الدول العربية برئاسة الامين العام المساعد/ رئيس قطاع الاعلام والاتصال السفيرة د. هيفاء ابو غزالة يرافقها ممثلو وزارات الاعلام والداخلية في الدول الاعضاء وبالاضافة الى مدراء الكاتب العربية المعنية بمكافحة الارهاب والجريمة والشرطة الدولية المشاركون في الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حول دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب، والاجتماع 18 لفريق الخبراء الدائم، واللذان استضافتهما بغداد “عاصمة الاعلام العربي” للمدة من 25-27/ايلول/ 2017.

وكان في استقبال الوفد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د. علي ناصر الخويلدي وعددا من السادة اعضاء مجلس الامناء.
وفد الجامعة العربية والشخصيات الاعلامية والامنية عبرت عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها منذ وصولهم الى مطار بغداد الدولي ليحلوا ضيوفا على جمهورية العراق في هذه الانشطة والفعاليات العربية.

بدورها اشادت السفيرة د. هيفاء ابو غزالة بالدور المحوري لهيئة الاعلام والاتصالات في رسم السياسات واتخاذ القرارت العامة على صعيد تفعيل منظومة الاعلام العربي التي اصبح اكثرُها منهاجا لقطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية و مجلس وزراء الاعلام العرب، و اشارت الى ان الاعلام العراقي كان له دورا فاعلا في التصدي للارهاب على مختلف المستويات ومنه تجريته المهمة في التصدي للاعلام الارهابي توجت بتقديمه كوكبة من الشهداء وجرحى الاعلام بجانب شهداء الجيش والقوات الامنية التي استبسلت بجدارة لدحر الارهاب في العراق.

من جهته قدم رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة شكره الى قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية وجميع الدول الاعضاء الذين آزروا ودعموا العراق في وضعه الراهن، هذا وقدم شرحا مفصلا عن الاعمال والقطاعات التي تديرها الهيئة ومدى فاعلية التنظيم الذي تقوم به الهيئة في رسم سياسات ادارة قطاعات الاعلام والاتصالات وتقنية المعلومات، ومدى تأثير ذلك على الوضع العراقي الديمقراطي.
بدوره تحدث نيابة عن الوفود المشاركة مستشار مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية السيد فخري عودة بدر التميمي الذي قال: ان الدور الذي تلعبه الهيئة وكبر واتساع مهامها مع قلة كوادرها دلالة على وجود كوادر عليا و موظفين متفانين في اعمالهم وهذا ما كان جليا في طبيعة وحرفية التنظيم للحلقة النقاشية البحثية و اجتماع خبراء الاعلام بجامعة الدول العربية.
بعد ذلك رافق السيد رئيس الجهاز التنفيذي والسادة الامناء وفد جامعة الدول العربية في زيارة الى نقابة الصحفيين العراقيين، وشبكة الاعلام العراقي من اجل اطلاع الوفد على طبيعة عمل هاتين المؤسستين ودور الاعلام العراقي في مواكبة الوضع الراهن للعراق ووقفته المشرفة في دعم عمليات التحرير والتصدي للارهاب بجميع اشكاله.

ممثلو الدول العربية شددوا على اهمية ايجاد اوجه للتعاون بين هيئة الاعلام والاتصالات واتحاد الصحفيين العرب وقطاع الاعلام بجامعة الدول العربية والتنسيق في المواقف بما يعزز وحدة الكلمة العربية ويخدم قضايا الامة العربية في توجهاتها ومناهضتها للارهاب ومواجهة التحديات.

تعليقات الزوار