اتفاق عراقي-إيراني مشترك لتوفير خدمات الاتصالات خلال الزيارات المليونية في البلدين


لليوم الثاني على التوالي عقد في هيئة الاعلام والاتصالات الاجتماع التنسيقي بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الموافق 7/8/2018، لوضع الخطة المتكاملة لتأمين خدمات الاتصالات في الزيارات المليونية خصوصا زيارة أربعينية الامام الحسين (ع).

رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي دعا الى ان تكون خدمات الاتصالات اثناء زيارة الاربعين في هذا العام حالة مختلفة وترسم سيناريو للسنوات المقبلة عبر فتح افاق التعاون المشترك بين الجانبين العراقي والايراني على المستويات الرسمية والقطاع الخاص المتمثلة بشركات الهاتف النقال، مشددا على ضرورة تذليل العقبات امام الزائرين وتوفير خدمات الاتصالات لهم، اضافة الى تسهيل دخول الصحفيين الإيرانيين ومعداتهم، على ان يتم التعامل بالمثل مع الزائرين العراقيين في ايران.

وخرج الاجتماع الذي ترعاه الهيئة بين شركات الهاتف النقال المرخصة العاملة في العراق ونظيراتها الايرانية بحضور هيئة تنظيم الاتصالات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خرج بتحديد مدة أسبوعين للتباحث بين الشركات ووضع الخطة النهائية للاتفاق بينهما وتقديمها للجهات الرسمية.
وتم التاكيد على ضرورة ان تتضمن الخطة الية بيع شرائح الاتصالا ومكاتب بيعها، التي تتولى تقديم الخدمات الفنية وتجيب على الاستفسارات التقنية للزائرين ايضا ويتم ذلك بإشراف هيئة الاعلام والاتصالات والأجهزة الأمنية العراقية، وفق الية ستوضع بعد تقديم الجانب الإيراني طلبا رسميا بذلك.
وخرج الاجتماع على ان يتم التعامل بالمثل مع الزائرين العراقيين في ايران وتسري ذات الشروط والاجراءات على الزائرين في البلدين .

397 مشاهدة