استكمالا لمشاريع مبادرة دوم 2025 … هيئة الاعلام والاتصالات تنظم مؤتمرا لاعلان اطلاق برنامج تدريب لتلاميذ المدارس على انترنت الاشياء


نظمت هيئة الاعلام والاتصالات مؤتمرا اعلاميا اعلنت خلالها اطلاق برنامجا بالتعاون مع شركة فضاء التكنولوجيا لتدريب تلاميذ المدارس مجانا تحت عنوان (IOT Kids) في مقر الهيئة ببغداد.


المؤتمر الذي حضره رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د.علي ناصر الخويلدي ورئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان وعضو المجلس د.سركوت نامق والمفتش العام للهيئة الاستاذ حسام علي حسن ومدراء الدوائر وعدة وسائل اعلامية وصحفية.


البرنامج الذي ياتي استكمالا لمشاريع مبادرة دوم 2025 هدفه بناء مجتمع معلوماتي متقدم من خلال منهاج علمي ومدروس المراحل لتلاميذ المدارس.


الدورة التدريبية تقام في معهد هيئة الاعلام والاتصالات التخصصي في معرض بغداد الدولي والمجهز باحدث الاجهزة والتطبيقات التكنولوجية العلمية التي تعمل على تسريع التعليم والتدريب للاطفال على كيفية برمجة الروبوتات والاستثمار الامثل لانترنت الاشياء وتطبيقات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وتعليم الاطفال كيفية الحماية من مخاطر الانترنت والتكنولوجيا الحديثة.


تنطلق الدورة يوم 31/ آب / 2019 ولمدة شهر بواقع ورشتين تدريبيتين في الاسبوع من الساعة 5 الى 7 مساءا، وستكون هذه الدورة باكورة عمل لدورات مستمرة في هذا المعهد المتخصص، اذ ستنطلق بعدها دورات تخصصية لذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة كليات واقسام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير المهارات والقدرات العملية لديهم.

184 مشاهدة