اشادة عربية بدوره المحوري في بلورة القرارات… العراق يشارك بفاعلية في اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في القاهرة


شارك العراق ممثلا بهيئة الاعلام والاتصالات في اجتماع الدورة العادية الــ93 للجنة الدائمة للإعلام العربي، الذي عقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.
الاجتماع الذي انطلقت اعماله اليوم الموافق 15/ 7/ 2019 شارك فيه وفد من هيئة الاعلام والاتصالات مكون من السادة اعضاء مجلس الامناء خليل الطيار وسالم مشكور وجاسم اللامي ومدير دائرة تنظيم المرئي والمسموع محمد الاسدي وخضر يحيى من الادارة التنفيذية .


الاجتماع خصص لمناقشة اكثر من ثمانية عشرا بندا ادرجت على جدول اعماله ، وتناولت تعزيز اطار العمل الاعلامي العربي المشترك لدعم فاعلية منظومة الاعلام العربي وتحدياتها وتعزيز مساراتها المستقبلية كان في مقدمتها دعم القضية الفلسطينية اعلاميا ، وتفعيل العمل بميثاق الشرف الإعلامي، وانضاج الخطة المرحلية لتنقيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، وتنفيذ قرارات مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري ، إضافة إلى الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وبند اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومتابعة خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج، اضافة الى مناقشة يوم الاعلام العربي وجائز التميز الاعلامي، و انشطة قطاع الاعلام والاتصالات العربي وانشطة الاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام اعلامية وغيرها من المواضيع الخاصة بعمل قطاع الاعلام العربي.

في بداية الاجتماع تمت الاشادة بدور العراق في اللجنة الدائمة للاعلام العربي، والتزامه بتنفيذ القرارات الصادرة وايضاً فعاليته المميزة عن بقية الدول في تتشيط اجتماعات اللجان المنبثقة وحرصة الفاعل على التواجد المستمر فيها .
ايضا تم الاشادة في ما قدمه العراق خلال تطبيقه للقرار العربي القاضي بتتويج بغداد عاصمة الاعلام العربي وتنظيمه للفعاليات المرافقة بشكل يدعو للفخر، فضلا عن المخرجات التي خلص اليها العراق من تنظيمه لهذه الفعالية وتوصياته للدول التي تليه.


والجدير بالذكر ان وفد العراق نجح في الحصول على اجماع عربي لدعم وسائل الاعلام العربي لحقوقه في اطلاقات الحصة المائية وحقه في حماية مناخه وبيئته وثرواته .


هذا وسيتم رفع توصيات اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي الى اجتماع المكتب التنفيذي لغرض اقرارها في اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب المزمع اقامته في وقت لاحق .

139 مشاهدة