اعلان: ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) أسبوعاً شاملاً للإدماج الرقمي للدول العربية في العراق خلال الفترة 22-28 ايلول 2019 تحت شعار “الصحة والتعليم والبيانات الضخمة” لتعزيز الرفاه “، تستضيفه هيئة الاعلام والاتصالات في بغداد.



يعد أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي فرصة لزيادة الوعي، وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة ودفع هذا الالتزام المشترك في جميع أنحاء المنطقة العربية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل تمكين.
سيولي هذا الأسبوع الاهتمام للمبادرات في هذا المجال ومنها مبادرة دوم 2025 التي اطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات، بهدف تبادل دراسات الحالة والخبرات وتحديد أفضل الممارسات والمساهمة في اعتماد وتطوير سياسات أكثر فعالية.
تفتتح هذه الفعالية بتنظيم الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) منتدى حول الإدماج الرقمي في بغداد في 22 ايلول 2019 ، وورشة عمل حول سياسة الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 23 ايلول 2019، وورشة عمل عن سياسات التعلم الذكي، في 24 ايلول، وورشة عمل عن الأمن السيبراني للمؤسسات المالية في العراق بتاريخ 25 سبتمبر 2019.
ولمن يرغب بالمشاركة في فعاليات المنتدى التسجيل من خلال الرابط ادناه.

رابط التسجيل:
https://www.itu.int/online/edrs/REGISTRATION/edrs.registration.form?_eventid=4000489

ورشة عمل بخصوص النفاذ الى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
رابط التسجيل :

http://www.itu.int/en/ITU-D/Regional-Presence/ArabStates/Pages/Events/2019/DIW/ICTA.aspx

ورشة عمل بخصوص سياسات التعليم الذكي تقيمها منظمة اليونيسكو بالتعاون مع  ITU
رابط التسجيل :

http://www.itu.int/en/ITU-D/Regional-Presence/ArabStates/Pages/Events/2019/DIW/SLP.aspx

ورشة عمل بخصوص الامن السيبراني للمؤسسات المالية
رابط التسجيل :

http://www.itu.int/en/ITU-D/Regional-Presence/ArabStates/Pages/Events/2019/DIW/CC.aspx

1038 مشاهدة