البنك الدولي يعرب عن اعجابه باهداف مبادرة دوم 2025، ويبدي استعداده لدعم مشاريع هيئة الاعلام والاتصالات


اعرب البنك الدولي عن اعجابه بما اشتملت عليه استراتيجية مبادرة دوم 2025 من اهداف وبرامج لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق ICT، جاء ذلك خلال زيارة لوفد البنك الى هيئة الاعلام والاتصالات.
وفد البنك الدولي الذي استقبلهم رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي وناقش معهم دور البنك في دعم خطط الهيئة والعراق لتحقيق التنمية البشرية و النمو الاقتصادي المستدام وإعادة الاعمار وخصوصا فيما يخص قطاع الاتصالات والمعلوماتية.


كما تم التباحث في امكانية التعاون في جميع المجالات بين الهيئة والبنك الدولي وتبادل المعلومات والخبرات، اضافة الى اقامة ورش تطويرية وتدريبية ورعاية ودعم مشاريع الهيئة في الاتصالات والمعلوماتية في العراق.


ودعا د. علي ناصر الخويلدي البنك الدولي الى زيادة دعمه للعراق واخذ دور اوسع في مساعدة البلد لاعادة الاعماره، اضافة الى رعاية مشاريع الهيئة ودعم الفرص الاستثمارية في قطاعات الاعلام و الاتصالات والمعلوماتية.
هذا وابدى الوفد عن استعداد البنك الدولي لدعم تنفيذ المشاريع التي اشتملت عليها مبادرة دوم 2025 التي اطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات مطلع العام الجاري، اضافة الى مشاريع الخدمة الشاملة، وجميع المشاريع التي تسعى الهيئة من خلالها الى تحقيق التنمية المستدامة.
ومن الجدير بالذكر ان البنك الدولي يضم في عضويته ١٨٩ دولة بضمنها العراق الذي انضم اليه في عام ١٩٤٥.

229 مشاهدة