البيان الختامي لمؤتمر CWC


السلام عليكم
في الوقت الذي نوشك به ان نودع بعضنا البعض مبتهجين بما توصلنا اليه ,نود ان نذكر انفسنا بجملة مخرجات كان لمؤتمرنا هذا الفضل الكبير في تثبيت الكثير من قناعاتنا المشتركة فيها وازالت الكثير من نقص المعلومات الواجب تبادلها بين مختلف اللاعبين الاساسيين في قطاع الاتصالات في العراق والتي توجب علينا نحن المجتمعين في هذا المؤتمر والممثلين بوزارة التصالات وهيئة الاعلام والاتصالات والبرلمان العراقي ووزارة النقل والاتصالات في الاقليم ومستشارية الامن الوطني والقطاع النفطي وممثلي القطاع الخاص العاملين في العراق .
ونؤكد هنا وجود تطورملحوظ في مستوى العناوين المطروحة للنقاش والتي تنسجم مع التحديات التي يواجهها قطاع الاتصالات في العراق والتي حظيت بجملة مناقشات جادة وشفافة وبناءة وكلها تصب لمصلحة تطوير قطاع الاتصالات في العراق .
ولابد ان تستثمر هذه الفرصة للتاكيد على شكرنا وتقديرنا الى شركة CWC لشعورها بالمسؤلية الجادة اتجاه واقع الاتصالات في العراق ، وفي الوقت الذي ننهي مؤتمرنا هذا نود ان نبين عدة نقاط سجلت مشتركات عامة لمخرجات هذا المؤتمر نامل ان تشكل قاعدة بيانات نستفيد منها مستقبلا والتي يجد المؤتمرون اهمية الاخذ بها بجدية لتحسين احد ابرز مصادر الدخل الوطني العراقي بعد النفط الا وهو قطاع الاتصالات لذا نسجل النقاط التالية :-
1- دعوة السلطة التشريعية الممثلة بالبرلمان العراقي بضرورة الاسراع للتشريع واقرار حزمة القوانين الخاصة بالاتصالات ودعم بنيته التحتية .
2- وجد المؤتمرون ان امن الاتصالات جزء اساسي في مشروع بناء امن العراق تستلزم العمل على قرار مسؤلية الالتزام بمعايره وظوابطه .
3- حاجة العراق الماسة والضرورية لخدمات الاقمار الصناعية التي تشكل رافدا اساسيا في تحسين قطاع الاتصالات في العراق .
4- اتفق المؤتمرون ان تحرير قطاع الاتصالات في العراق هو الوسيلة الانسب والكفيلة في اجراء نقله نوعية في تحسين بنيته التحتية وتحسين جودة الخدمة فيها .
5- العمل المشترك من اجل تبادل المعلومات مع شركة القطاع الخاص وتحسين العلاقة بينهما وبين الجهات الرسمية من اجل دعم وتسهيل اجراءات عملها .
6- الاقرار بان هيئة الاعلام والاتصالات هي الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم فضاء الاتصالات السلكية واللاسكية في العراق كما ان وزارة الاتصالات المسؤولة عن رسم السياسة العامة للقطاع وتوفيراحتياجات بنيته التحتية وتحسين جودتها وتنظيم اسعارها التنافسية وسرعة تحرير اسواقها .
7- دعم قطاع الاتصالات المساند الشركات موارد النفط والغاز في العراق ودعم مشاريعها التكنلوجية
في ختام مؤتمرنا هذا نود ان نشكر كل الاخوة المساهمين في الحوارات والنقاشات الذين اغنو جلسات المؤتمر في مداخلاتهم كما نكرر شكرنا الجزيل الى شركة CWC لما قامت به من جهود جبارة في الحصول على نتائج بناءه في هذا المؤتمر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

984 مشاهدة