الدليل الاسترشادي لتنسيق العلاقة بين الصحفيين ورجال الشرطة.. جلسات مثمرة واراء قيمة في الورشة التي اقامتها هيئة الاعلام والاتصالات بالتعاون مع الداخلية واليونسكو


اقامت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع منظمة اليونسكو ووزارة الداخلية الورشة النقاشية الاولى مع مدراء القنوات الاعلامية والمؤسسات الصحفية وبحضور منظمات المجتمع مدني ومراكز الدراسات وجهات امنية اخرى لاعداد الدليل الاسترشادي الذي ينظم العلاقة بين الصحفيين ورجال الشرطة.
الجلسة الاولى التي تضمنت العديد من الملاحظات والنقاط المهمة اثمرت عن تلخيص الاحتياجات التي تشكل ضرورة قصوى للصحفيين وتتمثل في منع التصادم ببعض الاحيان بين رجال الشرطة والاعلاميين جراء سوء تصرفات شخصية قد تصدر من طرف معين.


ادار الجلسات المستشار الاعلامي لهيئة الاعلام والاتصالات د.مضاد عجيل، ومدير عام الاعلام والعلاقات في وزراة الداخلية اللواء د.سعد معن، ومسؤول مشاريع المعلومات والاتصالات في اليونسكو مكتب العراق د.ضياء صبحي، وافتتحت الجلسة بكلمات تبين دور كل جهة في كتابة الدليل الاسترشادي وما ستقدمه للاعلاميين والصحفيين لتسهيل عملهم.


المستشار الاعلامي د.مضاد عجيل شدد على ان هيئة الاعلام والاتصالات تعمل على تقديم كل ما من شأنه المساهمة في تسهيل عمل المؤسسات الاعلامية، وتوثيق العلاقة بينها والجهات الامنية، مبينا ان رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د.علي ناصر الخويلدي وعد بتخصيص رقم مختصر “خط ساخن” لوزارة الداخلية لاستقبال شكاوى الاعلاميين حول بعض المضايقات التي يتعرضون لها بغية وضع الحلول الناجعة لها وذلك من خلال المقترحات التي تقدمت بها الكوادر الاعلامية الحاضرة في الورشة.


بدوره شدد رئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان الذي حضر الورشة ان المجلس والادارة التنفيذية قدموا عدة مبادرات لدعم الاسرة الصحفية والاعلامية لتسهيل عملها ودعم نشاطاتها، ومنها ما يخص الية الترخيص والديون المترتبة عليها.


مدير الاعلام والعلاقات في وزارة الداخلية اللواء د.سعد معن بين ان وزير الداخلية وجه بتقديم كل التسهيلات للمؤسسات الاعلامية لاداء مهامها بالشكل الامثل وايجاد قنوات تواصل مباشرة، مضيفا ان الوزراة ومن خلال مدير الاعلام والعلاقات واذاعة الداخلية وبالتعاون مع الهيئة سوف تنتج برنامج لاستقبال شكاوى الصحفيين بغية توفير الاجواء الملائمة لعمل الصحفيين العراقيين وعلى اتم وجه.


ممثل اليونسكو د.ضياء صبحي اكد ان اليونسكو سوف تضع كل امكاناتها وتوفر الدعم اللازم لايجاد وثيقة او استكمال الدليل الاسترشادي الذي ينظم العلاقة بين الصحفيين ورجال الشرطة.

166 مشاهدة