السفير الاردني في بغداد يزور هيئة الاعلام والاتصالات لتطوير العلاقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


استقبل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي السفير الاردني في العراق منتصر الزعبي في مقر الهيئة، وبحث معه سبل واليات تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات وتبادل الخبرات في تلك المجالات بين العراق والاردن.


اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الامناء الاستاذ اشرف الدهان، تم التاكيد خلاله على اهمية التعاون المشترك بين العراق والاردن سيما في مجالات تبادل الخبرات والمشاريع التي حققت من خلالها الاردن نقلة نوعية في المجالات التقنية المختلفة، والتشديد على اهمية فتح افاق للتعاون بين الهيئة ونظيراتها في الاردن والخطوات المنشودة والتي تعمل عليها الهيئة ضمن مبادرة دوم 2025 الاستراتيجية التي اطلقتها الهيئة مطلع العام الحالي.
رئيس الجهاز التنفيذي اشار الى ان هذا التفاهم المبدئي يعد بداية الطريق للتعاون المتبادل في مختلف المجالات, لافتا الى ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اصبح ضرورة قصوى واولوية للمجتمعات علاوة على اسهامته بشكل مباشر في تنمية مختلف القطاعات.


فيما اشاد رئيس مجلس الامناء في التعاون الذي تبديه الحكومة الاردنية والسفارة في بغداد لفتح افاق التعاون مع العراق في جميع الصعد وخصوصا تبادل الخبرات والمعلومات في قطاع الاعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جانبه بين الزعبي ان الاردن مستعدة لتقديم المشورة في مجالات الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ما يحقق التفاهم والتعاون المشترك وبحث نقل التجارب الأردنية في مجالات التكنولوجيا للأشقاء في العراق وتمكينهم من الاستفادة منها وسبل تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت لكلا البلدين، مؤكدا ان الاردن على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بين أيدي العراقيين للاستفادة منها.

164 مشاهدة