الفرق الفنية لهيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع الاجهزة الامنية تزيل اجهزة بث غير مرخصة تؤثر على خدمات الاتصالات


قامت الفرق الفنية والتقنية التابعة لمكتب هيئة الاعلام والاتصالات في المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع الاجهزة الامنية بازالت اجهزة بث غير مرخصة تؤثر على جودة خدمات الاتصالات.

وضمن اطارها التنظيمي وبالتعاون مع الفرق الفنية والتكتيكية لجهاز الامن الوطني، تمكن الفريق الفني للهيئة من كشف وتحديد وازالة اجهزة تقوية اشارة شبكات الهاتف النقال Robert في البصرة وميسان ممنوعة التداول ومنصوبة بصورة مخالفة لشروط وضوابط الهيئة والتي تعمل بالحزمة 900-180MHz، مما تتسبب في التشويش على جودة خدمات الهاتف النقال التي تسعى الهيئة وبالتعاون مع شركات الاتصالات توفيرها.


كما وتمكن الفريق الفني من ضبط عدد من مكاتب بيع وتداول الاجهزة السلكية واللاسلكية غير المرخصة والمنظومات المخالفة للشروط والضوابط المعيارية في محافظة ميسان والبصرة .


ايضا قام مكتب الهيئة في المنطقة الجنوبية بحملة تبليغ لبعض مكاتب وشركات بيع وتداول اجهزة الاتصالات بهذا الخصوص ضمن مركز المحافظات المذكورة وفق الإعمام الصادر عن هيئة الاعلام والاتصالات بهذا الشأن والتوعية بخصوص الاجهزة المسموح بتداولها وفق الضوابط والتعليمات الفنية والقانونية وبما يحقق المصلحة العامة للحد من الإنتشار العشوائي للأجهزة وخصوصا تلك التي يترتب عليها اثر عام.

237 مشاهدة