الفرق الهندسية والفنية تستنفر جهودها خلال زيارة العاشر من محرم في محافظة كربلاء المقدسة


باشرت الفرق الهندسية والفنية التابعة لهيئة الإعلام والاتصالات انتشارها في عموم محافظة كربلاء التي تشهد زخماً عددياً خلال زيارة العاشر من محرم الحرام لفحص الطيف الترددي وجودة الخدمات الهاتفية المقدمة من شركات الاتصالات خلال الزيارة.
حيث انتشرت الفرق في جميع ضواحي مدينة كربلاء المقدسة كما انتشرت في المداخل المؤدية الى كربلاء وتمت جولات الرصد الفنية صباحاً وحتى وقت متأخر من الليل عبر اجراءات الفحص الراديوي للطيف الترددي على الحزم الترددية المرخصة من هيئة الإعلام والاتصالات ورصد المخالفين، اضافة الى متابعة عمل وسائل الإعلام المرخصة والتي تعمل على تغطية الزيارة من داخل العراق وخارجه.


وجرى فتح ابواب التنسيق مع الاجهزة الأمنية والاستخبارية والعتبات المقدسة لتشكيل اللجان المختصة من جهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات والاستخبارات \ مديرية تقنيات المعلومات ومديرية الاتصالات ونظم المعلومات في قيادة الشرطة للمحافظة، التي تأخذ على عاتقها متابعة الجهات التي تستخدم الاجهزة اللاسلكية غير المرخصة.
من جانب اخر قامت الهيئة بمنح ترددات اضافية لاستيعاب حجم الضغط الحاصل على شبكات الاتصالات وتغطية اكبر عدد ممكن وتوفير الخدمات على اتم وجه للزائرين الكرام.
اضافة الى التنسيق والتواصل المباشر مع الفرق الفنية المختصة والتابعة لشركات الهاتف النقال لوضع الحلول العاجلة والآنية في حال تردي الخدمات المقدمة من قبلهم بغية توفير افضل الخدمات الاتصالاتية للزائرين.

بتاريخ 29-8-2020
هيئة الإعلام والاتصالات

44 مشاهدة