المشاركة في الحلقة النقاشية والاجتماع (16) لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعه دور الاعلام العربى فى التصدى لظاهرة الارهاب


تنفيذا لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب الخاص لتفعيل البند المتعلق بـ ” دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب” الصادر في دورته العادية السابعة والأربعين والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في 25 مايو 2016 ، شاركت هيئة الاعلام والاتصالات بوفد رسمي مثلها فيه عضوي مجلس الامناء السيدين سالم مشكور وخليل الطيار.
dsc_9233
الاجتماع عقد في مملكة البحرين على مدى يومين الموافق 16-17/11/2016 وعقدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الإعلام والاتصال وتضمن بنوده اقامة الحلقة النقاشية حول ظاهرة الارهاب الاعلامي وعقد الاجتماع السادس عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.
dsc_9239
وكان للهيئة مشاركة فاعلة في الحلقة النقاشية التي قدمت فيها الهيئة بجانب ممثلي الدول الاعضاء رؤى ومقترحات من شانها تعزيز دور المؤسسات الاعلامية في مواجهة ظاهرة تنامي الاعلام الارهابي وانتشار افكاره وتوغله في منظومة الاعلام العربي بشكل عام والاعلام الالكتروني خاصة وبيان مخاطره على جيل الشباب ، اتخذت بشانها في نهاية الحلقة عدة قرارات وتوصيات هامة.
والجديربالذكران الهيئة كانت قد شاركت ايضا في الاجتماع السادس عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمناقشة ” دور الاعلام في التصدي لظاهرة الارهاب” و تقدمت بورقة عمل تضمنت دراسة شاملة تحت عنوان “منطلقات واليات وسائل الاعلام الارهابي وسبل مواجهته” تم اعتمادها ضمن جدول اعمال الاجتماع ومناقشتها والاخذ بالعديد من مقترحاتها في التوصيات الاخيرة التي سترفع لاقرارها في اجتماعت المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب القادم والذي سيقام في نهاية هذا الشهر .
dsc_9223
كما ناقش الاجتماع سبل تنفيذ الخطة المرحلية الخاصة باستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب التي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب. وكذلك متابعة ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب.
bna_8960
وكانت السفيرة د./ هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال قد حضرت مع الوفد المشارك من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية/ قطاع الإعلام والاتصال ، لتراس الاجتماعات بحضور ومشاركة نوعية من قبل ممثلي الدول الاعضاء .

2109 مشاهدة