المصادقة على خطة عمل BBC.MEDIA ACTTION


لليوم الثاني وعلى التوالي واصل مجلس الامناء اجتماعه الدوري يوم الاربعاء الموافق 15/4/2015 استكمل خلاله مناقشة جدول المواضيع ذات الصلة بقطاعي الاعلام والاتصالات ، خرج منها بجملة قرارات هامة ، من ابرزها مناقشة مستفيضة للمسودة الاولى المقدمة لمجلس الامناء من قبل BBC(MEDIA ACTTION) والتي تضمنت مهمات عديدة لتطوير قطاعي الاعلام والاتصالات في العراق يقف في مقدمتها تطوير وترسيخ المدونات الجديدة في رصد ومتابعة الاداء الاعلامي بشكل منتظم يعتمد المعايير العالمية في الرصد والتحليل والتي ستشمل القيام بتدريب العاملين في المؤسسات الاعلامية عليها لتعزيز مفاهيم حرية التعبير بشكل منتظم.

كما وستعمل الخطة الى تحقيق توسيع استخدام الترددات من خلال اعادة برمجة الطيف الترددي الذي سيسمح بزيادة عدد الترددات الممكن استخدامها لتوسعة مساحة حرية التعبير. كما وتتضمن الخطة مهام اخرى من شانها تطوير عمل دوائر الهيئة والية تطوير الحوكمة الالكترونية فيها .
من جانب اخر ناقش المجلس الخطط المستقبلية في التعاون مع وسائل الاعلام والعمل على عقد لقاءات واقامة ورش عمل للعاملين فيها ،وضع المجلس عدة محاور بهذا الشان منها اعادة تقيم مبادرة الهيئة في تحسين العلاقة مع وسائل الاعلام ومناقشة مفردات تدريب عامليها.
كما ناقش المجلس تقييم عملية رصد مخالفات وسائل الاعلام في ظل مبادرة الهيئة مؤكدا على عدم اعتبار مساحة حرية التعبير التي وفرتها المبادرة حجة لعدم محاسبة بعض وسائل الاعلام التي لم تلتزم خلالها بقواعد ومدونات البث الاعلامي.
كما ناقش المجلس موضوع تمثيل ومشاركة هيئة الاعلام والاتصالات في المحافل الدولية والاقليمية المتعلقة بالشان الاعلامي واعادة مفاتحة وزارة الخارجية بذلك بعد ملاحظة ظاهرة تغيب دور العراق في هذه المشاركات او قيام دعوة جهات ليست ذات علاقة بها من دون طلب دعوة هيئة الاعلام والاتصالات الجهة المسؤولة عن ذلك.

810 مشاهدة