الهيئة تشارك في اجتماعات كتابة مدونة الاعلام الحكومي


شارك وفد هيئة الاعلام والاتصالات برئاسة السيد جمال الجصاني في الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين الموافق 29/5/2017 في مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء لمناقشة مدونة الاعلام الحكومي, بحضورالامين العام لمجلس الوزراء د.مهدي العلاق ومدير شبكة الاعلام العراقي د.علي الشلاه والسادة مدراء التشكيلات الاعلامية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

افتتحت الورشة بعرض عام من قبل مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي د.يسرى كريم بينت فيه اهم ما جاء في المدونة ودعت الحاضرين للمساهمة في تطوير بنودها ومحتواها.
بدوره اكد الامين العام لمجلس الوزراء على اهمية مدونة الاعلام الحكومي وضرورة اعتمادها بشكل جيد عبر مساهمة الاطراف المعنية بمثل هذا العمل، مشددا على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة من اجل النهوض برسالته.
د.علي الشلاه تحدث عن اعلام الدولة ودور شبكة الاعلام بوصفها ممثلة له, في صيانة التجربة الديمقراطية وتوجهات الحكومة في هذا المجال وكذلك دعا الى ضرورة الابتعاد عن الجانب الانشائي والمدائحي في العمل الاعلامي.
بعد ذلك فسح المجال لمداخلات الحضور والتي شملت عددأ من القضايا التي تطرقت اليها المدونة .

ممثل هيئة الاعلام والاتصالات تطرق الى الاركان الاساسية للاعلام (المصداقية والمهنية والموضوعية ) مؤكدا على ان الخروج عنها يلحق ابلغ الضرر بسمعة الاعلام وبالتالي قدرته على التأثير واداء دوره المطلوب, داعيا الى ضرورة ان يقدم العاملون في هذه التشكيلات مثالا على المسؤولية والمهنية.
وفي اختتام الاجتماع تقرر متابعة امر المدونة في نشاطات مقبلة.

1414 مشاهدة