انطلاق البرنامج التدريبي لطلبة الاعلام بالتعاون بين هيئة الاعلام والاتصالات وكلية الاعلام بجامعة بغداد ومعهد الجزيرة


انطلقت في كلية الاعلام في جامعة بغداد مبادرة سفراء الجزيرة بتعاون مشترك بين هيئة الاعلام الاتصالات وكلية الاعلام في جامعة بغداد ومعهد الجزيرة للاعلام لتدريب وتطوير القدرات الاعلامية لدى الطلاب عبر مجموعة دورات تخصصية يقدمها محاضرين من شبكة الجزيرة الاعلامية وتستمر لخمسة ايام متتالية.
وتضمن البرنامج التدريبي في فقراته المختلفة ثلاث محاور رئيسة الاول منها يختص باعداد التقرير التلفزيوني تضمنت المحاضرة الاولى طرح اساسيات العمل الاعلامي واخلاقيات المهنة وخصائص الصحافة التلفزيونية قوالب المعالجة الإخبارية.


فيما تضمن المحور الاخر الخوض في كيفية انتاج الافلام الوثائقية وتضمنت المحاضرة طرح مرتكزات وتاريخ الافلام الوثائقية والادوات الاعلامية المستخدمة مع اول فلم وثائقي، بالاضافة الى تجربة الجزيرة في صناعة الافلام الوثائقية التي اصبحت رائدة فيها.
اما المحور الثالث فتضمن اليات البث في وسائل التواصل الاجتماعي وما يحتاجه المستخدم لهذه الواسائل في معرفة المحتوى المرغوب به وسر خصوصية كل يوم علاوة على ايجاد المحتوى الذي يساعد على بناء الشخصية والحضور الفعال على شبكات التواصل الاجتماعي.
ولاقت الدورات الثلاث مع اول ايامها ترحيبا وتفاعلا من الطلبة الذين اكدوا احتياجهم خلال دراستهم الاكاديمية الى تكرار مثل هكذا دورات وتفعيل الجانب التطبيقي وخصوصا بما يتعلق في العمل الاعلامي.

234 مشاهدة