انعقاد الاجتماع 23 لفريق الخبراء العربي المعني بمتابعة دور الإعلام بالتصدي لظاهرة الارهاب .. واشادات عربية بدور هيئة الإعلام والاتصالات


عقد الاجتماع (23) لفريق الخبراء الدائم بجامعة الدول العربية والمعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب والذي عقد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، وبمشاركة فاعلة من هيئة الإعلام والاتصالات ممثلة عن العراق بوصفها الجهة القطاعية المسؤولة حصريا عن تنظيم قطاعي الإعلام والاتصالات في العراق.

وقد حضر الاجتماع ممثل عن الإعلام العسكري المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول.

افتتح الجلسة د.فوزي الغويل، مستهلا كلمته بتقديم الشكر لجمهورية العراق والثناء على دور هيئة الإعلام والاتصالات لارسالها ملاحظات ومرئيات حول تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الارهاب، واثراء عمل ونشاطات فريق الخبراء الدائم بالملاحظات والانشطة لدعم عمله في رسم خارطة عن دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب.

اما فيما يتعلق بموضوع العراق، فقد تحدث العميد (يحيى رسول) عن الاجراءات الإعلامية في الاطار العسكري والتجربة العسكرية في مدينة الموصل ودور الإعلام في دعم القوات الامنية للقضاء على الجماعات الارهابية المسلحة.

هيئة الإعلام والاتصالات وبصفتها الجهة القطاعية استعرضت من خلال ممثلها مدير دائرة تنظيم المرئي والمسموع السيد حسين السراي نشاطات الهيئة في تطبيق بنود التوصيات الصادرة عن الاجتماع 22 لفريق الخبراء، مبينا تطبيق جميع البنود التي تتعلق بالمجال الإعلامي وتنظيمه، فضلا عن دور الهيئة في توحيد الجهود الإعلامية وخطابها لمواجهة التنظيمات المتطرفة ومنها تنظيم داعش الارهابي.

وخلص الاجتماع الى عدد من التوصيات اهمها التوصية بالتعاون بين هيئة الإعلام والاتصالات وجامعة نايف للعلوم الامنية في السعودية لتطوير الاستراتيجية الإعلامية وتحديثها والتواصل مع المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم من اجل تطبيقها.

اختتم الاجتماع باشادة عربية بدور العراق متمثلا بهيئة الإعلام والاتصالات بصفتها المنظم الحصري للإعلام و جهود د. علي الخويلدي في ادارة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي يستعد قريبا لعقد دورته الجديدة.

46 مشاهدة