بعد اقراره التوثيق الالكتروني مجلس الامناء يصادق على موازنة الهيئة لعام 2017


بعد اقراره التوثيق الالكتروني
مجلس الامناء يصادق على موازنة الهيئة لعام 2017

ناقش مجلس الامناء بحضور الادارة التنفيذية في اجتماعه الدوري يوم الاحد الموافق 15-01-2017 الية التوثيق الالكتروني مع شركات الاتصالات بحضور ممثل جهاز الامن الوطني وشركات الهاتف النقال.
وتم بحث اهمية التوثيق الالكتروني لامن البلاد وضرورة التزام الشركات بالتنفيذ، وفرض غرامة رادعة في حال عدم التنفيذ خلال المدة المحددة، وحدد يوم 22-01-2017 اول يوم للتنفيذ، وتغلق به الطرق الاخرى للتفعيل والتسجيل واعتماد التوثيق الالكتروني.


كما تم الحديث عن دور جهاز الامن الوطني في متابعة المخالفين واصدار الموافقات لذوي مكاتب التسجيل التابعة لشركات الموبايل , وان القرار على شركات الهاتف الالسكي الثابت المرخصة.
وكما تباحث مجلس الامناء مع وفد هيئة الاعلام والاتصالات المشارك في اجتماعات الدورة الحادية عشرة لوزراء الاعلام لدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الاجتماع الذي عقد في جدة (الاعلام المتجدد في مواجهة الارهاب ) الذي حضره عضوي مجلس الامناء الاستاذ خليل الطيار ، والاستاذ جاسم اللامي ممثلين عن الهيئة .
وتم اصدار قرار يدين كافة وسائل الاعلام المغرضة والمحرضة على الارهاب والعنف والطائفية التي يتعرض لها العراق، واتخاذه كافة التدابير اللازمة بحقها للحفاظ على وحدة اراضية وسلامة مواطنيه.
وتم الحديث حول ورقة عمل العراق التي تضمنت رؤية مستقبلية وجملة مقترحات وتوصيات بشان مسؤولية الاعلام في توحيد خطاب الامة الاسلامية، ومناقشة اعتماد الاستراتيجية الاعلامية الشاملة، وموضوع تقديم اوراق بخصوصه، بالاضافة الى مناقشة قضايا ومشاريع قرارات متعددة.
كما تطرق المجلس حول ( تقرير وتوصيات الاجتماع السادس عشر لفريق الخبراء الدائم)، بخصوص الترحيب بمقترح جمهورية العراق لاستضافة اعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة والاجتماع الثامن عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب خلال النصف الثاني من العام 2017 وصادق المجلس بالاجماع على التوصيات والعمل بها والتحضير اليها، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الادارة التنفيذية لمتابعة الورشة.
كما تم التاكيد على دعوة وسائل الاعلام العربية المختلفة الى القيام بدور معرفي تنويري فعال في مواجهة الارهاب بهدف بناء العقل النقدي وتجديد الفكر الديني وابراز الدور المعرفي خصوصا في النصوص الدينية ليقوم الاعلام بدوره الفعال في مواجهة الارهاب.
وتطرق المجلس حول اجتماع الهيئة مع وزارة الاتصالات في مجلس الوزراء للتداول حول قانون الاتصالات والمعلوماتية وكما تطرق ايضا للبنى التحتية بين ممثلي الهيئة ووزارة الاتصالات بحضور مجلس الوزراء وتم الحديث حول صلاحيات الوزارة والهيئة..
هذا وناقش مجلس الامناء بحضور الادارة التنفيذية، (الموازنة التخطيطة للعام 20177)، وتم التداول حول مفردات الموازنة والمشاريع والورش والمؤتمرات والندوات التي تدرج ضمن الموازنة، بعدها تمت الصادقة عليها مع اجراء بعض التعديلات على بعض فقراتها.

1898 مشاهدة