بعد الاستضافة في اكاديمية ايركسون السويدية هيئة الاعلام والاتصالات تمنح شهادات للفائزين بمسابقة انترنت الاشياء


اكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي على اهمية تكريس العلوم والتكنولوجيا في جميع مجالات الحياة، مشددا على استمرارية هيئة الاعلام والاتصالات في دعم وتطوير قدرات الطلبة المتفوقين والمبتكرين والمبرمجين. جاء ذلك خلال حفل تكريم المشاركين في الاسبوع التدريبي للفائزين في مسابقة انترنت الاشياء (IOT) والذي اقيم في اكاديمية شركة ايركسون السويدية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة زين العراق للاتصالات.


الخويلدي عبر عن شكره واعتزازه بجهود الطلبة والاساتذة المشرفين على بحوثهم ومشاريعهم التقنية، كذلك وجه شكره للجهات المشاركة في المسابقة متمثلة بشركتي ايركسون السويدية وزين العراق للاتصالات، مبينا ان الاستضافة في شركة كبيرة مثل ايركسون تمثل فرصة مهمة للطلبة لاتتاح بسهولة لاجل التعرف على ما وصل اليه العالم من طرق واليات جديدة في الادارة والاتصالات والتطبيقات العلمية والتقنية.


واكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات على تواصل دعم الهيئة لمشاريع الطلبة والفرق الالكترونية والتقنية، داعيا اياهم الى مواصلة الاستمرار بالبحث والدراسة والعمل الدؤوب كي تاتي التجربة التدريبية ثمارها .
من جهته اشاد رئيس مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات الاستاذ اشرف الدهان بجهود الطلبة وقدراتهم التقنية، موضحا ان العلم والتكنولوجيا سيكونان عماد المستقبل والطلبة المتميزون الامل ببناء مستقبل علمي تكنولوجي متطور يخدم كل القطاعات والمجالات الاكاديمية والانتاجية. متمنيا للطلبة دوام التفوق والنجاح وتطوير القدرات العلمية والتقنية.


ممثل شركة اريسكون في العراق احمد عطية عبر عن شكره لمباردة هيئة الاعلام والاتصالات وحرصهم على تطوير قدرات الطلبة. موضحا ان الشركة مستمرة في تعاونها مع الهيئة وشركة زين في صقل قدرات ومواهب الطلبة المتفوقين.


فيما اشاد ممثل شركة زين العراق حيدر عكاب بدور الهيئة ومبادرة دووم في تطوير القطاعات الحياتية والاهتمام بابتكارات الطلبة المتفوقين وزجهم في تجارب كبيرة لتطوير قدراتهم العلمية، مؤكدا على استمرار شركة زين بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات بهذا الشان.


من جهتهم عبر الطلبة عن امتنانهم وشكرهم لهيئة الاعلام والاتصالات على مبادرة دووم ومسابقة انترنت الاشياء التي فسحت امامهم فرصة الدخول الى كبريات الشركات العالمية متمثلة بشركة ايركسون و أنتل و hp والتعرف بشكل مباشرة على طرق ادارة مثل هكذا شركات.


في ختام الاحتفاء وزع رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي ورئيس مجلس الامناء اشرف الدهان شهادات المشاركة على ممثلي الشركات والطلبة المشاركين في الاسبوع التدريبي.


يذكر ان الهيئة نظمت مطلع العام الجاري مسابقة انترنت الاشياء وشاركت فيها جامعات العراق الحكومية والاهلية كافة بواقع 300 فريق عمل طلابي، وانتهت بفوز ثلاث فرق بعدد عشرة طلاب، وجاء في المرتبة الاولى الفريق من جامعة الموصل، فيما احتل المرتبة الثانية الفريق من جامعة النهرين وبالمرتبة الثالثة الفريق من جامعة دجلة.
وتمثل فعاليات الاسبوع التدريبي للطلبة الفائزين في مسابقة (IOT) المشاركة في دورة تدريبية لمدة اسبوع في اكاديمية شركة ايركسون مع اقرانهم الفائزين من الدول العربية (السعودية وعمان) حول ريادة الاعمال والتسويق والابتكار وادارة المشاريع اضافة الى موضوعات تقنية متخصصة كالجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية وانترنت الاشياء والذكاء الصناعي من قبل خبراء متخصصين في شركة ايركسون وشركة (HP) وشركة(Intel).

195 مشاهدة