بمشاركة فاعلة لهيئة الاعلام والاتصالات،واشاد لدورالعراق في التصدي للارهاب واستضافته اعمال الدورة 19، فريق الخبراء الدائم المعني بدور الاعلام للتصدي لظاهرة الارهاب ينعقد في الاردن


شاركت هيئة الاعلام والاتصالات باعمال اجتماع الدورة (20) لفريق الخبراء الدائم المعني بدور الاعلام في التصدي لظاهرة الارهاب . ومثل الهيئة في هذا الاجتماع عضوي مجلس الامناء خليل الطيار وجاسم اللامي.
الاجتماع الذي اقامته الامانة العامة لجامعة الدول العربية / قطاع الاعلام والاتصال في العاصمة عمان في المملكة الاردنية الهاشمية بالتعاون مع هيئة البث الفضائي للفترة من 2-3-2018.
ووضعت على جدول اعمال الاجتماع عددا من البنود الهامة ابرزها اقرار توصيات الورشة البحثية السادسة ورفعها الى المكتب التنفيذي للمصادقة على تفعيلها ،وكذلك تضمن البند الثاني متابعة تنفيذ قرارات الدورة (49) لمجلس وزراء الاعلام العرب والذي حصل العراق بموجبه على حق اقامة تنفيذ المرصد العربي لللارهاب وكذلك اعتماد تعديلات الخطة الاستراتيجية العربية الاعلامية لمكافحة الارهاب التي قدم العراق فيها رؤية متكاملة لتطويرها.

كما واولى الاجتماع في بنده الثالث الاهمية لمناقشة الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية الاعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب والتي تضمنت عددا من الانشطة والفعاليات تم جدولتها واقرارها والعمل على تكليف والزام الدول العربية لاقامتها وفق سقوف زمنية محددة وتتضمن عقد الاجتماعات للقنوات الفضاية الرسمية والخاصة واجتماعات للصحف العربية والاذاعات والاندية الثقافية واقامة المؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل ، ونشر الدراسات والبحوث واصدار المجللات الاعلامية والنشرات الدورية التي تفعل مؤشرات مكافحة الارهاب.
وفي البند الرابع تم الاتفاق على احتضان اتحاد المنتجين العرب فعاليات الورشة البحثية السابعة والتي سيعلن على تحديد موعدها في بداية العام 2019
وفي ختام الاجتماع اوصى المجتمعون بتوجيه شكر لجمهورية العراق لجهوده في مكافحة الارهاب والقضاء على التنظيمات الارهابية واستضافته لاعمال الورشة السادسة واجتماع 19 لفريق الخبراء ، كما وتم اقرار توصية العراق لاعادة مسار تنفيذ قرار المرصد العربي للارهاب والذي سيطرح في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب القادم.
الجدير بالذكر ان اجتماع فريق الخبراء الدائم المعني بالتصدي لظاهرة الارهاب ، كان اقيم تحت رعاية معالي الأستاذة/ جمانة غنيمات- وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبرعاية من هيئة البث الفضائي وبمشاركة ممثلو وزارات الإعلام والداخلية بالدول الأعضاء لدى الجامعة العربية ، وكذلك المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام اعلامية.

247 مشاهدة