بمناسبة تتويج بغداد عاصمة الاعلام العربي بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات وزارة الثقافة تفتتح معرضا فوتغرافيا


اقام المتحف الوطني العراقي وبالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات وبمناسبة اختيار بغداد عاصمة الإعلام العربي، يوم الخميس الموافق 22/2/2018 ، معرضا فوتغرافياً للمصور سعد نعمة وثق فيه حياة الانسان وجماليات بيئة اهوار و اثار العراق.

المعرض الذي اقيم تحت شعار (ستبقى اهوارنا وٱثارها تراث عالمي) على قاعة دوني جورج في المتحف الوطني افتتح من قبل كيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والاثار الدكتور قيس حسين رشيد وعضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات الاستاذ خليل الطيار ووزير الثقافة الأسبق مفيد الجزائري وممثلي السفارة الصينية والامريكية والايطالية والهولندية.
صور المعرض التي التقطت بعدسة المصور سعد نعمة ،عكست جماليات بيئة واثارالاهوار وحضارة العراق موصلة رسالة بأن المواقع الأثرية والتراثية العراقية بخير، كذلك التذكير بأهمية الاهوار والجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والجهات المعنية لتنفيذ متطلبات ضم الاهوار إلى قائمة التراث العالمي، وتسليط الضوء على اهم المكانات التأريخية المتمثلة بالوركاء وأور والاهوار.
من جهته قدم عضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات الاستاذ خليل الطيار درع بغداد عاصمة الاعلام العربي الى المصور سعد نعمة تثمينا لجهوده في توثيق الاهوار والاثار و تعزيزا لقرار تتويج بغداد عاصمة الاعلام العربي.

المعرض شهد حضورا جماهيرا ملفتا ومشاركة واسعة من قبل ممثلي السلك الدبلوماسي العربي والعالمي انظمو بعد ذلك في ندوة خصصت لمناقشة افاق تطوير الاهوار والتحديات التي تواجه قضيه أدراج المناطق التراثية العراقية على لائحة التراث العالمي.

1371 مشاهدة