بيان حول اجور الطيف الترددي وتجاوزات محطات اعادة البث الرقمي المشفر وطلبات تخصيص القنوات الترددية المايكرووية والمشاركة في اجتماع الامانة العامة لوزراء الاعلام العرب ، ابرز مذكرات اجتماع مجلس الامناء


عقد مجلس الامناء في هيئة الاعلام والاتصالات اجتماعه الدوري الثالث خلال هذا الشهر يوم الاربعاء المصادف 18/5/2016 . وضعت على جدوله اعماله ، حزمة من المواضيع الفعالة ، أبرزها ، بيان راي بخصوص محطات اعادة البث الرقمي المشفر ومهمة الوصف الوظيفي لوحدة الالتزام بضوابط وشروط الترخيص وطلبات تخصيص للقنوات الترددية المايكرووية ومشاركة الهيئة في اجتماع الامانة العامة لمجلس وزراء الاعلام العرب في مصر .

وفي البند الاول من الاجتماع ناقش مجلس الامناء بحضور الادارة التنفيذية , موضوع دعوة المشاركة في اجتماع الامانة العامة لمجلس وزراء الاعلام العرب .

IMG_0009

كما اطلع المجلس على مذكرة الادارة التنفيذية ، المتضمنة موضوع بيان الرأي بخصوص محطات اعادة البث الرقمي المشفر، وبعد التداول بشانه ، كليف المجلس الدائرة التنفيذية بتقديم دراسة مستفيضة للموضوع ووضع الحلول والبدائل الممكنة لمعالجة الوضع الراهن الخاص بشبكات البث المشفر مع الاستمرار بالاجراءات القانونية وحسب القرارات السابقة ، وحسم ملفات خاصة بشركات الهاتف النقال وكتاب وزارة المالية وغيرها من الامور المهمة .

IMG_0011

كما ناقش مجلس الامناء موضوع قاعدة البيانات المركزية الخاصة بخدمة الاحتفاظ بالرقم (MNP CRDB) والية التنفيذ .
وبعد الاطلاع على مفردات لائحة التحليل بين مجلس الامناء بالاجماع على ان الموضوع ينحصر بالشركة الاستشارية والشركات المرخصة ( شركات الهاتف النقال) ولاتتدخل الهيئة في العروض والعطاءات ومكان التحليل واوصى المجلس بتبليغ الفريق المكلف بذلك.

IMG_0012

من جانب اخر ناقش مجلس الامناء موضوع الوصف الوظيفي لوحدة الالتزام بضوابط وشروط الترخيص. وبعد الاطلاع على المستلزمات الاساسية للموضوع صادق المجلس بالاجماع على مطالبة الدائرة التنفيذية باجراء التعديلات لاضافة آلية العمل الخاصة بتنفيذ الالتزام وفصل الجوانب الفنية والتنفيذية وتنفيذ قرارات الهيئة بحق الجهات المخالفة (لجان الاستماع ومجلس الطعن) وتاكيد مفاتحة الجهات الامنية المختصة للتنفيذ.

واطلع المجلس بحضور بحضور الادارة التنفيذية ، موضوع المهمة السادسة(الاخيرة) للخدمة الشاملة. وبعد التداول، قرر المجلس المصادقة بالاجماع على اللائحة مع التعديلات.

كما اولى المجلس اهتماما لمناقشة طلبات تخصيص القنوات الترددية المايكرووية من قبل مشغلي خدمات الاتصالات المرخصين.
وناقش المجلس اليات تطوير البنى التحتية وايجاد حلول جذرية لها وبالتعاون مع الجهات المختصة مثل وزارة الاتصالات والقطاع الخاص .
وناقش مجلس الامناء موضوع المهمة السادسة ( الاخيرة) – الترابط البيني وصادق بالاجماع على اللائحة واوصى بمراجعتها من قبل المصحح اللغوي ونشرها في موقه الهيئة وتبليغ الشركات لتنفيذها ومنحها مهلة ( 6 ) اشهر لتعديل الاتفاقيات الحالية وفقا لذلك.

كما صادق المجلس بالاجماع وحسب السياق على اللائحة المقترحة بشأن النظام الداخلي) المهمة الثالثة للنظام الداخلي (rules of procedure) ، المهمة الثالثة لاجراءات الطعن (appeal process) ، المهمة الثالثة لاجراءات الشكاوى complaints process))( وكلف الفريق المختص باستكمال الاجراءات بشانها .

وبشأن موضوع جدول اعمال اجتماع اللجنة الفنية العليا لامن الاتصالات والمعلومات.
قرر مجلس الامناء بالاجماع تكليف الدائرة القانونية لبيان الراي بشان طلب المستشارية ووفقا لبنود عقد الترخيص.

1502 مشاهدة