بيان: نجاح الخطة الفنية والتقنية الموضعة لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع)


في الوقت الذي تعزي فيه هيئة الاعلام والاتصالات العالم الاسلامي والمراجع العظام بذكرى اربعينية الامام الحسين (ع)، تعلن عن نجاح الخطة الفنية والتقنية لهذه الزيارة المليونية، والتي شهدت توفر خدمات الاتصالات الداخلية والدولية لجميع الزائرين في سابقة لم تتحقق منذ اعوام.

وتود الهيئة ان تقدم شكرها للجهود الساندة لتنفيذ خطتها المتمثلة بجهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات الوطني و وكالة الاستخبارات وهيئة المنافذ الحدودية ومحافظي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وقيادة شرطة محافظة كربلاء والعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، لما قامت به تلك الجهات من دور كبير يعزز دور الهيئة في تقديم خدمات الاتصال للزائرين الكرام.


ومن خلال فرق فنية وتقنية لهيئة الاعلام والاتصالات انتشرت في جميع المحافظات وخصوصا في المنافذ الحدودية البرية والمطارات تابعت بدقة مدى التزام شركات الاتصالات بتوفير خدمات الاتصالات باعلى المستويات، اضافة الى مراقبة اليات استخدام شركات الهاتف النقال للترددات الاضافية الممنوحة لها من اجل تغطية الخدمات الاتصالية لاعداد الزائرين المليونية، فضلا عن تقديم خدمات الجيل الثالث (3G) وخصوصا خاصية الانترنت.
وحرصت الهيئة على تطبيق كافة تفاصيل الاتفاق التعاوني المبرم مع الجانب الايراني بتاريخ 9/ 10/ 2018 لتقديم تسهيلات خدمات الاتصال للزائرين الايرانيين بالتعاون مع وزراة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات الايرانيتين وشركات الاتصالات الايرانية، والمتضمن ايضا تسهيل ادخال الاجهزة بالنسبة للصحفيين الايرانيين.
وبحسب استطلاعات فنية للزائرين الاجانب ابدوا عن ارتياحهم لتوفر خدمات الاتصالات اللاسلكية وخدمات الانترنت في سابقة لم تحدث في السنوات السابقة التي كانت تشهد ضعف كبير في خدمات الاتصالات ولدرجة انقطاعها في الاماكن المكتظة داخل مدينة كربلاء المقدسة.


وبانتهاء زيارة الاربعين تشكر الهيئة كل الجهود الامنية والفنية والخدمية الحكومية والرسمية والشعبية لمساهمتها في انجاح هذه المناسبة الدينية العالمية، ونتذرع الى الله العلي القدير ان يحفظ العراق واهله، ويبقى دائما يرفل بالخير والتقدم.

هيئة الاعلام والاتصالات
30/ 10/ 2018

269 مشاهدة