تحت شعار (الممارسات المثلى للسلوك الوظيفي ودوره في مكافحة الفساد) الهيئة تعقد ورشة تثقيفية لموظفيها بالتعاون مع هيئة النزاهة


اقامة هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع هيئة النزاهة، ومركز “اكد” للشؤون الاستراتجية ندوة تثقيفية بعنوان (الممارسات المثلى للسلوك الوظيفي ودوره في مكافحة الفساد /نظرة في السياسات العامة) يوم الاثنين الموافق 15/8/2016.
الورشة عقدت من اجل تفعيل الدور الوظيفي في مكافحة الفساد الاداري واليات التعاون بشأنها بين الدولة والمجتمع, لبناء منظومة مضادة تعزز قيم ومبادىْ النزاهة والشفافية والمساءلة, من خلال استرتجية وقائية شاملة, يشارك فيها جميع الاطراف في المجتمع.

IMG_0095
وتناولت الندوة الحديث عن القواعد الخاصة بسلوك بموظفي الدولة ومنها ضرورة ابلاغ الجهات المختصة باي حالة من حالات الفساد واساءة استعمال السلطة, واداء الواجب الوظيفي بكل حيادية ودون تمييز على اساس الجنس او الدين او القومية او اللون مماثلة خلافا للقانون, وعدم الدخول في اي معاملات مالية تدخل ضمن واجبات الوظيفة او يكون الموظف له شان باعدادها او احالتها او تنفيذها.
وتم التاكيد على تطبيق الممارسات الفضلى في العالم وتطبيقها في العراق, ومنها تركيز الموظف على الاداء اكثر من النفوذ, والتركيز على النتائج وليس على التخطيط التخميني, ومراقبة وتقييم الاداء من طرف ثالث (المستفيد من الخدمة), والعمل بروح وعقلية الفريق وليس برؤية الفرد الواحد وضرورة بناء الاتصال الفعال المشترك.
كما تم تداول اليات الكشف عن جرائم الفساد المختلفة من غسيل الاموال والاختلاس والرشوة واساءة استغلال النفوذ الوظيفي لتحقيق منافع شخصية تهدف الى الكسب المادي الغير مشروع والعقوبات القانونية الخاصة بها وفق قانون العقوبات العراقي ووفق قانون انضباط موظفي الدولة.

852 مشاهدة