تحت شعار لننمي مهاراتهم..طلاب اليوم..شباب المستقبل هيئة الاعلام والاتصالات تشارك في فعاليات النشاطات اللاصفية لتربيات بغداد


شاركت هيئة الاعلام والاتصالات في فعاليات النشاطات اللاصفية التي نظمتها الامانة العامة لمجلس الوزراء صباح اليوم الاحد الموافق 11/11/ 2018 على حدائق منتزه الزوراء.

الفعالية التي نظمتها لجنة النشاطات اللاصفية المنبثقة عن خلية الاعلام الحكومي، وبالتعاون بين الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات و وزارات التربية والثقافة والسياحة والاثار والشباب وامانة العاصمة بغداد ونقابة الصحفيين العراقيين ورابطة المصارف العراقية، تأتي الفعالية لاحياء هدف تعليمي و تربوي فاعل في مسيرة الطلبة، اذ تجسد الانشطة اللاصفية مورداً اساسياً من موارد تنمية مجالات المعرفة والكشف عن قدرات الطلبة وتوظيفها في فتح افاقهم على مهارات جسمانية وذهنية من شانها تحسين مستواهم الذهني والعقلي وتخلصهم من حالة الركود لطريقة التعليم الروتيني الذي يجعل الطالب مستهلكا للمعرفة غير مبادر لانشطتها.

عضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات د. خليل دعا خلال الحفل الى تفعيل النشاطات اللاصفية، مشددا على انها تشكل ثقلا في حياة الطالب اذ يكتشف فيها مواهبه وقدراته على البذل والعطاء المعرفي، مشيرا الى ان هذا الامر الذي يدعونا لمطالبة المؤسسة التربوية والتعليمية تكثيف جهودها لاعادة احياء هذه الممارسات التي كانت مدارس العراق تعج بانشطتها طيلة العام الدراسي ويكاد الطالب لا يشعر بوجودها في فراغ وصارت ملذات سلبيات تطور العصر التكنولوجي تسيطر عليه وتسلبه كامل وقته.

واضاف الطيار ان المسرح المدرسي وفرقة الانشاد والمرسم المدرسي والكشافة والرياضة والمكتبة المدرسية كانت معينا لتوريد عشرات المبدعين في هذه الحقول فلم يشهد حقل من حقول هذه الانشطة الا وتخرج منها العديد من المبدعين الرياضيين والملحنين والمنشدين والكتاب والمثقفين، كانت الانشطة اللاصفية حقل بداياتهم الصحيحة فيها.

وبين عضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات ان الهيئة ومن منطلق اهتمامها بالنشاط لهذا تناشد الجهات المعنية على الاهتمام بهكذا فعاليات، كما وتدعو وسائل الاعلام ان تترك حيزا من مساحة خطابها وبرامجها لتسليط الضوء على هذه الانشطة التي سيكون لها بالغ الاثر في دعم مقومات استمرارها واحياء جذوتها.

هذا وقدمت الهيئة كسوة شتوية للطلبة المشاركين في الفعالية كمبادرة منها لدعم وتشجيع الطلبة خصوصا الايتام ومن العوائل المتعففة، كما سبقتها توجيه شركات الاتصالات “زين، اسياسيل، كورك” ارسال رسالة نصية لجميع المشتركين في العراق تحت عنوان “لننمي مهاراتهم..طلاب اليوم..شباب المستقبل”، اضافة الى توجيه المؤسسات الاعلامية المرخصة بتغطية الفعالية والترويج لشعار الكرنفال.

412 مشاهدة