تحضيراً للاحتفال المركزي ببغداد عاصمة الاعلام العربي ..


لجنة تنفيذ قرار مجلس وزراء الاعلام العرب تعقد اجتماعها التحضيري الثاني داخل هيئة الاعلام والاتصالات

استضافت هيئة الاعلام والاتصالات الاجتماع الثاني للجنة تنفيذ قرار مجلس وزراء الاعلام العرب بتتويج بغداد عاصمة الاعلام العربي، بحضور ممثلي وزارات الخارجية والثقافة و مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الامانة العامة لمجلس الوزراء و ممثل نقابة الصحفيين العراقيين، في مقر الهيئة الرسمي ببغداد اليوم الاحد الموافق 24/12/2017.
وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تضمين الكتب والمخاطبات الرسمية بشعار المناسبة بدأ من 1/1/2018، ومن ثم نوقشت عددا من الموضوعات المتعلقة بالحفل المركزي لاختيار بغداد عاصمة للأعلام العربي، اذ اكد المجتمعين على ان الحفل سيقام في السابع والعشرون من شهر كانون الثاني المقبل عام 2018.


وتم مناقشة الاستعدادت الخاصة بتنفيذ برنامج الاحتفال المركزي احتفاءا ببغداد عاصمة الاعلامخ العربي، وبين الحضور انهم قد باشروا في التحضيرات حيث تم اطلاق وقع الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية فضلاً عن قناة يوتيوب رسمية بإسم بغداد عاصمة الاعلام العربي.
هذا وسيتم نشر ببوسترات وملصقات ونشرات جدارية تعريفية حول موضوع اختيار بغداد عاصمة الاعلام العربي في الوزرارات والهيئات والاماكن العامة، وتزيين الشوارع الرئيسية، فضلا عن انتاج فيلم اعلاني قصير (سبوت) ستتكفل المؤسسات الاعلامية وشاشات العرض التابعة لامانة العاصمة بالترويج له.
بعدها تم الاتفاق على اطلاق مبادرة لتصميم نصب لشهداء الاعلام والصحافة يوضع في احدى اماكن العاصمة يخلد تضحيات وجهود الشهداء، وعلى ان تتعاون على ذلك هيئة الاعلام والاتصالات و امانة العاصمة و نقابة الصحفيين العراقيين.

ايضا تم الاتفاق مع وزارة الثقافة على اقامة اماسي و احتفاليات خاصة بهذه المناسبة تتضمن اقامة معارض تشكيلة وللفنون الشعبية، اضافة الى حفلات موسيقية، و مقطوعات فنية لدائرة السينما والمسرح تبين البعد الحضاري للعراق وتجسد صمود العراق وخصوصا الاعلام والصحافة في مواجهة اشد موجة ارهابية تعرض لها العراق.

1048 مشاهدة