تقديم ورقة عمل ومشاركة فاعلة لهيئة الاعلام والاتصالات في الاجتماع التاسع للجنة العربية للإعلام الالكتروني …


شاركت هيئة الاعلام والاتصالات في الاجتماع التاسع للجنة العربية للاعلام الالكتروني الذي استضافته مملكة البحرين بوصفها رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب” حيث نظم قطاع الإعلام والاتصال الاجتماع التاسع للجنة العربية للإعلام الالكتروني وورشة عمل تحت عنوان ” دور الإعلام الالكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة” في يوم الثلاثاء الموافق 15 من نوفمبر الجاري 2016، بالمنامة- مملكة البحرين برعاية السيد/ علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين .
dsc_4553
تترأس الاجتماع معالي السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية و بمشاركة السادة الأعضاء الممثلون من الدول العربية للجنة العربية للإعلام الالكتروني وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام اعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب .
وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد مثلت العراق لحضور هذا الاجتماع بمشاركة عضوي مجلس الامناء السيدين سالم مشكور وخليل الطيار.
ناقش المشاركون في مستهل هذا الاجتماع متابعة خطوات تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الثامن للجنة العربية للإعلام الالكتروني وكذلك التقرير السنوي المقدم من المملكة العربية السعودية لتطوير الموقع الرسمي الموحد للدول الاعضاء .
كما وتم مناقشة اوراق عمل مقدمة من جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين تضمنتا دراستين ميدانيتين لبحث موضوع التعاطي المتنامي لظاهرة مخاطر قنوات التواصل الاجتماعي وتثبيت اثارها الايجابية والسلبية .
وكان العراق قد قدم في هذا الاجتماع ورقة عمل تضمنت رؤية استراتيجية لتنظيم افق الاعلام الالكتروني بما يوفر الاطر التشريعية والقانونية والقواعد واللوائح تنظيمية التي تدعم الاستثمارالامثل لفضاء الاعلام الالكتروني وتضع خطوات عملية للحد من الاسستخدام السلبي له والحد من مظاهر استغلاله من قبل الجماعات الارهابية المهددة لامن الدول والسلم الاجتماعي ، كما قدمت الورقة جملة توصيات ةحلةل عملية تم اعتماد الكثير من مفرداتها في التوصيات النهائية لمخرجات الاجتماع التي سيطلب من الدول الاعضاء الالتزام والعمل بما ورد فيها من افكار وخطوات عملية .
و الجدير بالذكر أن عمل اللجنة العربية للإعلام الالكتروني ياتي ضمن البنود الدائمة في جدول الأعمال لمجلس وزراء الإعلام العرب المفعلة

1516 مشاهدة