تقرير فريق عمل الزيارة الاربعينية والاجتماع الحادي عشر للجنة العربية للاعلام الالكتروني ، وشعار بغداد عاصمة الاعلام العربي ابرز ، مواضيع اجتماع مجلس الامناء يوم الاحد المصادف 29/10/2017.


ناقش مجلس الامناء حزمة من المواضيع وبحضور الادارة التنفيذية كان ابرزها التحضيرات والاجراءات خلال الزيارة الاربعينية و تم تقديم شرح مفصل من الادارة التنفيذية حول الاجراءات المتخذة في متابعة الخدمات المقدمة اثناء مراسيم الزيارة والاجتماعات التي حصلت مع الجهات المعنية لتنظيم الاتصالات خلال هذه الفترة لمنع اي تجاوزات غير قانونية على هذه المنظومة.
كما وناقش المجلس الدعوة لحضور الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية للاعلام الالكتروني في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية وقرر المجلس ترشيح احد اعضاء المجلس المختصين في الجانب الاعلام للمشاركة لاهمية الاجتماع.
وتباحث المجلس حول الشعار الرسمي الذي سوف يمثل بغداد عاصمة الاعلام العربي وتم اختيار التصميم واوصى المجلس باجراء بعض التعديلات عليه بالاتفاق مع الجامعة العربية.
وتمت مناقشة المنهاج المركزي المقترح لتنفيذ قرار مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته العادية الثامنة والاربعين باعتبار بغداد عاصمة الاعلام العربي 2017-2018 ، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة خاصة بالهيئة لمتابعة الامر .
وناقش المجلس الاجتماع السنوي الرابع لتبادل الابراج وقرر المجلس ترشيح احد اعضاء المجلس المتخصصين في قطاع الاتصالات للمشاركة.
وتداول المجلس حول كتاب مجلس النواب بخصوص المنتدى البرلماني الرابع وتحت شعار ، (شعار الثقافة والتراث والهوية والانتماء) وقرر توجيه وسائل الاعلام لتبني هذا الخطاب خلال برامجها المتنوعة ومفاتحة شركات الاتصالات لارسال رسائل قصيرة مجانية تتضمن التوجيهات الواردة في التوصيات.
كما واتفق المجلس على تكليف السادة اعضاء مجلس الامناء المختصين في الجانب الاعلامي لبيان الراي في بعض المواضيع اهما مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاعلام مع الجانب السوداني ، و مذكرة التفاهم في مجال الاعلام مع وكالة يونهاب الكورية ، و قرارات الدورة 148 بشان مكافحة الارهاب ، وموضوع دعوة الى الاعلاميين العرب .
كما وناقش المجلس موضوع استضافة العراق للمرصد الاعلامي العربي والمحور الفكري للدورة 48 لمجلس وزراء الاعلام العرب ، وتم الاطلاع وتكليف السادة اعضاء المجلس المختصين وقسم الراسات لتقديم مقترحاتهم ومناقشتها ، ورفع توصياتهم .

9574 مشاهدة