توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الإعلام والاتصالات و وزارتي الاتصالات والشباب والرياضة


وقعت هيئة الإعلام والاتصالات مذكرة تفاهم مع وزارتي الاتصالات والشباب والرياضة لتطوير مراكز ومنتديات الشباب في العراق.

المذكرة التي تضمنت انشاء مختبرات للحاسبات في مراكز الشباب والرياضة في المناطق النائية كمرحلة اولى ضمن مشاريع الخدمة الشاملة التي وضعتها الهيئة؛ وقعها رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي و وزير الاتصالات الاستاذ “اركان شهاب” و وزير الشباب والرياضة الاستاذ “عدنان درجال” وبحضور عضو مجلس امناء الهيئة الست “آڤا فائق” ومدير دائرة الخدمة الشاملة “م. احمد وليد” ، في مقر وزارة الشباب صباح يوم الخميس الموافق 17/ ايلول/ 2020.

وفي مستهل الاجتماع الذي سبق توقيع المذكرة اوضح وزير الشباب والرياضة عدنان درجال في كلمة له ان توقيع المذكرة سبقته مناقشات وعمل استمر لأشهر عدة من اجل انضاج جميع الافكار والدراسات لخدمة الشباب وتسهيل عملية التواصل معهم في ابعد نقطة داخل العراق وخارجه ايضا من خلال الاستثمار الامثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
و ثمن درجال التعاون المثمر والشفاف مع وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات والحرص والمتابعة لادخال المشروع حيز التنفيذ مطلع الشهر المقبل.

وزير الاتصالات الاستاذ اركان شهاب ابدى استعداده للتعاون الدائم مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة الاعلام والاتصالات لتقديم كل ما من شأنه خدمة الشباب في العراق وتطوير قدراتهم وقابلياتهم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بغية خلق جيل شبابي واعٍ قادر على التطور الذاتي من اجل النهوض بالبلد.
و اشاد الوزير شهاب بدور وزارة الشباب وهيئة الاعلام الاتصالات وتعزيز العمل لنجاح هذه الاتفاقية.

من جهته بين رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات ان الهيئة ومنذ ثلاثة اعوام وضعت خريطة عمل ضمن مشاريع الخدمة الشاملة لتطوير قدرات الشباب، والنهوض بالبنى التحتية في المناطق النائية، ولما تضطلع به الهيئة في تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فانها اولت الاهمية لانشاء مشاريع ضمن هذا القطاع كونه اصبح اهم ركائز بناء الشباب، منوها الى ان تطوير الشباب يعد القاعدة الاولى لبناء البلد.
واضاف الخويلدي: ان هذا المشروع الذي يتضمن انشاء مختبرات للحاسبات في مراكز ومنتديات الشباب والرياضة سيكون جسراً لتواصل الوازرة مع جميع الشباب في مناطق العراق كافة، وخصوصا المناطق النائية.
كما ثمن الخويلدي التعاون المشترك من قبل الوزيرين عدنان درجال وم. اركان شهاب والذي ذلل جميع المصاعب والمعوقات وكانت نتيجته توقيع مذكرة التفاهم وتحديد موعد المباشرة وتنفيذ المشاريع قريبا.

واختتم اجتماع توقيع مذكرة التفاهم باصطحاب وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، لوزير الإتصالات أركان شهاب، و رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د. علي ناصر الخويلدي، والوفدين المرافقين لهما في جولة ميدانية داخل المدينة الشبابية في مقر الوزارة للإطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها.

92 مشاهدة