جامعة الدول العربية تبدي استعدادها لدعم مبادرة دوم 2025 والمساهمة في تنفيذ مشاريعها


اعلنت المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية، استعدادها للمساهمة في تنفيذ برامج مبادرة (دوم 2025) التي وضعتها هيئة الاعلام والاتصالات لتطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في العراق.وياتي اعلان المنظمة العربية في الوقت الذي تستعد فيه الهيئة لاطلاق مبادرة (دوم 2025) بشكل رسمي في مؤتمر سيعقد بتاريخ 14/ 1/ 2019 في فندق بابل ببغداد للكشف عن برامج المبادرة التي انجزت ومشاريعها المستقبلية، والنتائج المرجوة منها.وسبق اعلان الجامعة العربية اقرار مجلس الوزراء للمبادرة بقراره المرقم (94) لسنة 2018، اضافة الى قرار الدعم من الاتحاد الدولي للاتصالات الصادر عن مؤتمر المندوبين المفوضين الذي عقد في دبي بتشرين الثاني 2018. وتسعى هيئة الاعلام والاتصالات في مشروع دوم الاستراتيجي (2025 DU3M) الى تحقيق:-

1.  تطوير قطاعات الصحة و التعليم و الزراعة و الخدمات المصرفية و التجارة من خلال إطلاق الخدمات الالكترونية.

2.  تعزيز المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لطاقم العاملين و الموارد البشرية بالاستفادة من الجهات المعنية ذات الخبرة و تشجيع الاستثمار والاطلاع على تجارب الدول الاخرى .

 3.  خلق فرص لتنمية وتشجيع قدرات الشباب العراقيين في مجال المعلوماتية والاتصالات وجعلهم قادرين على انجاز مشاريع صغيرة تمكنهم من تحقيق ذاتهم وزيادة فرص انجازهم وانتاجهم.

 4.  تعزيز و تسهيل و تشجيع الوصول العالمي بشكل ميسر لخدمات الاتصال الالكتروني و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و استخدامها في جميع المناطق ولكل الناس من ضمنها الطبقات المستضعفة والمهمشة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة و ذوي مستويات الدخل المختلف و كبار السن.اضافة الى مشاريع اخرى ستعلن عنها في مؤتمر رسمي.


413 مشاهدة