حزمة اجراءات قانونية في اجتماعات مجلس الامناء


فعل مجلس الامناء جملة اجراءات من شانها تنضيج حزمة قرارات اتخذت لمعالجة الكثير من القضايا التنفيذية المتصلة بقطاعي الاعلام والاتصالات .
وعلى مدار اجتماعيين عقدهما مجلس الامناء في يومي الابعاء 9/9/ والخميس 10/9/2015 من هذا الاسبوع اطلع خلالهما المجلس على جملة قضايا تخص جملة اجراءات وقرارات اتصلت بمتابعة شؤون قطاعي الاعلام والاتصالات وأتخذ بشانها حزمة قرارات واجراءات ابرزها:-
صادق المجلس على حزمة التعديلات المبينة في مذكرة لجنة اعداد لائحة تنظيم المسابقات ووضع ضوابط تفعيل المسابقات والرسائل القصيرة الخاصة بالتبرعات والاعمال الخيرية لشركات الهاتف النقال .
كما صادق المجلس على اجراءات تعديل الية احتساب اجور النطاق العراقي واوصى بوضع الية تشجيع الاقبال على انتشاره .
وبسبب تكييف وضعها القانوني صادق المجلس على قرار منح وزارة الاتصالات مدة زمنية محددة لاخلاء الترددات للمحافظة على سوق التنافس مع بقية الشركات.
وفي اجتماعه الثاني ناقش المجلس مذكرة فريق عمل متابعة عقد تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الاحتفاظ بالرقم والربط البيني وصادق على اعتماد مؤشرات توصية الشركة المتعلقة بالاجراءات والاليات التي اقرتها الدراسة الاستشارية في هذا المجال .
كما صادق المجلس على الصيغة العامة حول خدمة التجوال الوطني واعتماد مؤشرات الشركة الاستشارية بصدده.
من جانب اخر ، وتماشيا مع سياسة الهيئة في تنظيم افق قطاع الاتصالات في العراق صادق المجلس على مذكرة تقرير توقعات العمل ورسالة منظمة GSMA والدفع بهما بما يتناسب المصلحة العامة لتطوير قطاع الاتصالات في العراق مستقبليا .
كما اطلع المجلس على مقررات و توصيات اجتماعات مؤتمر الاعلام للدول الاسلامية واوصى بضرورة تمثيل هيئة الاعلام والاتصالات ومشاركتها في اجتماعات المؤتمر الاسلامي لوزراء الاعلام في الدول الاسلامية ومفاتحة وزارة الخارجية لتفعيل هذا الجانب.
وحول مشروعات قوانين وزارة الاتصالات كلف المجلس بتشكيل لجنة ممثلة عن الدائرة التنفيذية والدائرة القانونية لمتابعة ما ورد في مذكرة الامانية العامة لمجلس الوزراء الواردة بصددها .

893 مشاهدة