خلال اجتماع اللجنة العربية للاعلام الاليكتروني


الامانة العامة لجامعة الدول العربية تعمم مذكرة قواعد السلوك المقدمة من العراق على الدول العربية

ناقش اجتماع الامانة العامة لجامعة الدول العربية واقع الاعلام الالكتروني في الوطن العربي بحضور ممثلي الدول الاعضاء لدى الجامعة العربية للاعلام الالكتروني بمقر الامانة العامة يومي 4-5/ابريل/2018.

وقدم العراق مقترحا عبر ممثله في الاجتماع الاستاذ جاسم اللامي عضو مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات تضمن الدعوة لتكليف ادارة “يوتيوب” في مصر بوضع لائحة وضوابط خاصة تتكفل بوضع اليات البث والنشر.

من جانبها طرحت اللجنة العربية للاعلام الاليكتروني عدة مقترحات حول الاعلام الالكتروني الحديث و الارتقاء بهذا القطاع المهم بما يتلائم وقواعد السلوك العامة والليقات المتبعة عالميا.

فيما ناقش الاجتماع التقرير المقدم من وزارة الثقافة والاعلام السعودية حول اخر المستجدات بشأن تطوير الموقع الاليكتروني والتفاصيل الفنية الخاصة به.

وكما دعت الدول الاعضاء جمهورية مصر للبدء في مشروع انشاء قناة رسمية للجنة على موقع “يوتيوب” التي تعنى بنشر المحتوى الاعلامي العربي للدول الاعضاء الى جانب الاتفاق مع شركة “كوكل” للحصول على البصمة الرقمية للشركة التي تحفظ الحقوق الرقمية لصاحب المنتج الاعلامي للدول الاعضاء وفق برتوكول اعلامي يتقاسم عوائد الدخل من هذه القناة بين الدول صاحبة حقوق البث ولجنة الاعلام الالكتروني والمرصد الاعلامي العربي للارهاب لتوجيه العوائد لصالح تنمية النشاط الاعلامي بجامعة الدول العربية وتطوير موقعها الرسمي.

هذا وعممت الامانة العامة لجامعة الدول العربية مذكرة هيئة الاعلام والاتصالات بجمهورية العراق التي تضمنت مسودة قواعد البث والنشر والتسجيل للاعلام الالكتروني على جميع الاعضاء بهدف الاسترشاد والاستفادة منه.

331 مشاهدة