رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات يلتقي وزير العمل والشؤون الاجتماعية لبحث توقيع اتفاقيات تعاون من اجل تطوير قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة


التقى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د.علي ناصر الخويلدي بوزير العمل والشؤون الاجتماعية د.باسم عبدالزمان في مقر الوزارة صباح اليوم الاثنين الموافق 11/ 2/ 2018.
في البدء اعرب السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن شكره وامتنانه لاهتمام هيئة الاعلام والاتصالات بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، مثمنا جهود الهيئة في دعم وتمكين قدرات هذه الشريحة المحرومة في العراق.
من جهته قدم رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة ملخص عن مبادرة دوم 2025 التي اطلقتها الهيئة لتطوير تكنلوجيا الاتصالات والمعلومات في العراق والتي تشتمل على تدريب وتطوير قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان الهيئة استكملت جميع اجراءاتها الخاصة بتدريب هذه الشريحة في المعهد المتخصص الذي انشأته لهذا الغرض الذي سيخرج المشتركين فيه من ذوي الاحتياجات الخاصة اناس فاعلين في المجتمع وقادرين على العمل في دوائر الدولة والقطاع الخاص او افتتاح مشاريع خاص بهم.


هذا ورحب الوزير بهذه الخطوة، مؤكدا استعداده لتقديم جميع الاماكانات لانجاح هذه المبادرة، ووضع كل امكانات الوزارة وهيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتسخير الامكانات لانجاح هذه الخطوة الانسانية.
من جهته قدم رئيس الجهاز التنفيذ للهيئة شكره وتقديره لوزير العمل والشؤون الاجتماعية على حفاوة الاستقبال والتفاعل مع هذه المبادرة، وابداء المساعدة والتعاون الايجابي لانجاحها.
وبعد ذلك تم الاتفاق بين رئيس الجهاز التنفيذ للهيئة و وزير العمل والشؤون الاجتماعية على وضع خطة عمل كاملة وتوقيع مذكرة تعاون سبيل انجاح هذه المبادرة ودعم هذه الشريحة، وان تقوم الهيئة بتاهيل مراكز تطوير ذوي الاحتياجات التابعة الى الوزارة في جميع المحافظات، واعداد برنامج الكتروني من الهيئة يقدم للوزارة لتسهيل معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة وجعلها الكترونية، الامر الذي يسهل الاجراءات ويخفف الاعباء على هذه الشريحة.
وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد دعت بتاريخ 21/ 12/ 2018 ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يحملون شهادة البكالوريوس والدبلوم بتخصصات تتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اضافة الى غير الخريجين ممن يمتلكون مهارات العمل على اجهزة الاتصالات والحاسوب، الراغبين في المشاركة بدورات تطوير القدرات والقابليات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي ستقيمها الهيئة ضمن مشاريع مبادرة دوم الاستراتيجية 2025. ملئ استمارة المعلومات الخاصة ولمدة شهر، وتهدف الدورة الى تطوير هذه الشريحة الاجتماعية لزجهم في المجتمع عناصر فاعلين تمكنهم من العمل في القطاع الخاص.
كما اعلنت الهيئة قبل ذلك انجازها بناية المعهد التطويري في معرض بغداد الدولي والتي سيتم فيها تدريب وتطوير قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة على يد خبراء مختصين وفق برنامج تدريبي عالمي مقدم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) معد خصيصا لهذا الهدف.

300 مشاهدة