رسائل توعية لذوي الاحتياجات الخاصة.. بجهد مشترك بين الهيئة وتجمع المعوقين في العراق ووسائل الاعلام


ابدت هيئة الاعلام والاتصالات استعدادها لدعم مبادرة تجمع المعوقين في العراق التوعوية الصحية التي تستهدف شريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة لايصال النصائح الطبية لهم وفقا للوائح العالمية التي تنص على اهمية اعطاء ذوي الاعاقة اهتماما خاصا في الظروف الاستثنائية.


الاجتماع التعاوني الاول الذي حضره عن الهيئة مدير مكتب رئيس الجهاز التنفيذي م. احمد برير كطوف ومدير دائرة تنظيم المرئي والمسموع محمد الاسدي ومسؤول قسم العلاقات في الهيئة حسين علاء حسون وعن تجمع المعوقين رئيس التجمع موفق الخفاجي والوفد المرافق له, حيث تبادل الجانبان الحديث حول تفاصيل المبادرة التي سيطلقها التجمع في عموم البلاد.


وتتضمن المبادرة اعداد مواد اعلانية توعوية لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقة كالمواد المرئية التوعوية لذوي الاحتياجات الخاصة, ومن خلال لغة الاشارة للصم والبكم, بالاضافة الى استخدام لغة براي للمكفوفين التي تعتمد التنقيط في شرح المواد المكتوبة وطبعها وتوزيعها ضمن الحملة المذكورة, اضافة الى تفاصيل اخرى ستتضمنها الحملة في الايام القليلة المقبلة.


الهيئة اعلنت استعدادها للتعاون وبذل كل الجهد وتسخيره خدمة للمجتمع من جانب ولشريحة المعوقين من جانب اخر, وبالتعاون مع المؤسسات الاعلامية التي ابدت رغبتها الشديدة في بث رسائل التوعية للحد من انتشار فيروس كورونا.

91 مشاهدة