زيارة السيدة لويزا مديرة مكتب منظمة اليونسكو في العراق لهيئة الاعلام والاتصالات


كان يوم الاثنين المصادف 5/6/2017 موعدا لزيارة وفد منظمة اليونسكو برئاسة السيدة لويزا مدير المكتب في العراق .

قامت السيدة لويزا والوفد المرافق لها بزيارة قسم الاتصالات والرصد وصوت المستهلك – تم استعراض جميع المهمات الفنية والعملية من قبل مدراء ومسؤولي الاقسام واجابت السيدة لويزا عن بعض الاستفسارات التي تخص مهمات منظمة اليونسكو اتجاه الهيئة ، اختتمت الزيارة بلقاء موسع مع رئيس مجلس الامناء وبعض السادة الامناء وتم استعراض الامور التالية : –

– تنقيح وتحديث مدونة قواعد السلوك لهيئة الاعلام والاتصال بما يتلائم والمتغيرات والتطورات الحاصلة في هذا القطاع وعقد ورش عمل ودورات تدريبية في الهيئة للمهنيين والإعلاميين والمهتمين.
– إنشاء لجنة لتطوير وتحديث مدونة قواعد السلوك في إطار تطوير وسائل الإعلام والمعلومات والاتصال يكون مقرها ورئاستها في هيئة الاعلام والاتصالات.
– بناء القدرات للراصدين في قسم الرصد وإضافة قسم جديد إلى قسم المراقبة وهو رصد وسائل الإعلام الاجتماعية، مع إقرار برنامج تحديث لدائرة الرصد.
– عقد نشاطات متنوعة لإعادة بناء الثقة بين وسائل الإعلام وهيئة الاعلام والاتصالات.
– دعوة الاجتماعات المقبلة “للجنة الوطنية للإبلاغ عن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب” لاستضافتها بمقر الهيئة.
– التعاون ان مكن مع وزارة التربية والتعليم، في اطار محو الامية المعلوماتية واستهداف الشباب والناشئة ممن هم في اعمار الدراسة.
– المضي بتنفيذ المرحلة التمهيدية لإقرار مبتنيات MIL
– وعدت لويز بتقديم مقترحات مشاريع للتعاون للعام القادم وبقية هذا العام ليتم تسليمها بعد شهر رمضان لهيئة الاعلام والاتصالات لإبداء الراي والموافقة وتخصيص مبالغ للتنفيذ.
– أضاف عضو مجلس الأمناء د. خليل، أنه من المهم جدا التركيز على دور وسائل الإعلام من حيث التوعية والتثقيف والبناء العقلي للمجاميع البشرية التي كانت واقعة لفترات طويلة تحت سيطرة الإرهاب والفكر الإرهابي وبناء ثقافة تسامح وسلام عبر الاعلام والمعلومات والاتصالات وخصوصا للفترة التي تلي مرحلة التحرير من داعش.
-إصدار منشورات مشتركة ومنشورات إعلامية بين اليونسكو وهيئة الاعلام والاتصالات، لتكون جزءا من الحملات الوطنية التي تعالج قضايا عامة، كتأثير الإنترنت على المجتمع والطفل، وقضايا المرأة، وتجنيد الصغار والمراهقين من قبل المتطرفين.

1428 مشاهدة