ضمن اطر فتح ابواب التعاون المدير العام يستقبل ممثل السفارة السويدية و مدير قناة الرشيد الفضائية


في مساع لفتح اطر ابواب التعاون استقبل رئيس مجلس الامناء المدير العام وكالة الدكتور علي ناصر الخويلدي في مقر الهيئة ببغداد كلا من نائب رئيس البعثة في السفارة السويدية السيد كريستيان نيلسون، و مدير عام قناة الرشيد الفضائية الدكتور طالب بحر يوم الثلاثاء الموافق 30/5/2017 .

خلال لقائه رئيس البعثة في السفارة السويدية رحب المدير العام بالسيد كريستيان واعرب عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا على اهمية تطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في قطاعات الاعلام والاتصالات والمعلوماتية.
وتناول اللقاء التطورات والخبرات التي تمتلكها الشركات السويدية المتخصصة في مجالي الاتصالات والمعلوماتية وكيفية تحفيز هذه الشركات للقدوم والعمل في العراق، وذلك لما تمتلكه من خبرات واسعة يمكن استغلالها في تطوير هذه القطاعات واثر ذلك في خدمة المستهلك العراقي.
كما وبحث الطرفان المعوقات التي قد تعترض سبيل قدوم هذه الشركات للعمل في العراق، واكد الدكتور الخويلدي سعي الهيئة الحثيث لتذليل هذه المعوقات.

** من جانب اخر التقى رئيس مجلس الامناء-المدير العام وكالة بمدير قناة الرشيد الفضائية “د.طالب بحر” ، لبحث واقع الاعلام العراقي، واليات التنظيم لهذا القطاع الذي تتبعه الهيئة في تقييمها لوسائل الاعلام العراقية المرئية والمسموعة، ومدى التزامها بمدونات ممارسة المهنة لوسائل الاعلام (لائحة قواعد ونظم البث الاعلامي والتوجيهات التطبيقية).
و اكد د.علي الخويلدي على ان ابواب الهيئة مشرعة امام جميع وسائل الاعلام لتقديم المساعدة وتسهيل اي عقبة امامهم لممارسة الاعلام ضمن اطر حماية حرية التعبير ووفق القانون والدستور والاعراف الدولية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بمدونات ممارسة المهنة لوسائل الاعلام.
من جهته عبر مدير عام قناة الرشيد عن امتنانه لحسن الاستقبال، مؤكدا على التزام مؤسسته بالمهنية الاعلامية والضوابط القانونية ضمن مدونة ممارسة المهنة لوسائل الاعلام.

1417 مشاهدة