ضمن انشطة مبادرة دوم… هيئة الاعلام والاتصالات تقيم ورشة فنية عن IOT في البصرة


ضمن انشطة مبادرة دوم وفي اطار التعريف بمسابقة انترنت الاشياء IOT نظمت هيئة الاعلام والاتصالات في المنطقة الجنوبية فرع البصرة ورشة عمل فنية في الجامعة التقنية الجنوبية.
الورشة التي حضرها رئيس الجامعة الاستاذ د.مظفر صادق الزهيري ومعاونيه واساتذتها والعشرات من الطلاب المهتمين، افتتحها رئيس الجامعة بكلمة اكد ان الجامعة التقنية الجنوبية برعايتها مثل هكذا نشاطات فإنما تؤكد لطلبتها ومنتسبيها انها جزء من منظومة علمية متكاملة تسعى لتحقيقها من خلال برامجها الثقافية وعلى جميع المستويات، مشيرا الى ان هنالك ثورة علمية جديدة ومنها ما يعرف اليوم بأنترنت الاشياء IOT و تطوير قطاع تكنلوجيا المعلومات وبناء فكر تكنولوجي واع من الطلبة وبقية شرائح المجتمع يستخدم العلم كوسيلة للتطور والابداع من خلال الاستخدام الامثل لهذه التكنلوجيا.


بعد ذلك اثنى رئيس الجامعة التقنية الجنوبية على القائمين بهذا النشاط الذي وصفه بالمميز متمنيا التوفيق والنجاح لمبادرة دوم 2025.
على صعيد نفسه قدم التدريسي في كلية الهندسة جامعة البصرة د. هشام لطيف محاضرة حول انترنت الاشياء اوضح من خلالها مفهوم هذا المصطلح العلمي وكيف يمكن الربط بين الاشياء بأستخدام وسائل الاتصال العالمية والية ربط التطبيقات الذكية والهواتف النقالة ليتم استخدامها بشكل يتيح الربط بين الآلات دون تدخل بشري.
هذا وحضر الى الورشة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية فضلا عن رؤساء الاقسام في الجامعة التقنية، واختتمت الورشة بمداخلات حول مشروع ومفهوم (iot) وذلك ضمن مناقشات علمية هادفة الى تطوير مفهوم دوم وانترنت الاشياء وتفعيل الطاقات الشبابية في هذا الصدد.

199 مشاهدة