ضمن برامج مبادرة دوم 2025 .. هيئة الاعلام والاتصالات تختتم اول دورة تخصصية على مستوى العراق بتقنية انترنت الاشياء IOT


اختتمت هيئة الاعلام والاتصالات اول دورة تخصصية على مستوى العراق في انترنت الاشياء (IoT and it’s applications) بمشاركة اكثر من خمسين متدرباً متخصصاً في مجال تكنولوجيا الاتصالات و المعلومات في النجف الاشرف.
الدورة التي انطلقت بتاريخ 17/آذار/2019 واختتمت اليوم الموافق 25/ آذار /2019 في مكتب الهيئة فرع الفرات الاوسط في النجف الاشرف تلقى فيها المتدربين دروس مكثفة حول خصائص انترنت الاشياء IOT واهميته، وإنترنت الأشياء هو مفهوم يشمل الأشياء اليومية، من البرمجيات والحاسبات الالكترونية والآلات الصناعيّة إلى الأجهزة التي يمكن ارتداؤها، حيث باستخدام الحسّاسات المدمجة لجمع البيانات، يتم اتخاذ إجراءات بشأن البيانات عبر شبكة الإنترنت، وبناءً على ذلك تُستخدم الحسّاسات بصورة آلية لضبط التدفئة والإضاءة، أو تنبيه موظفيّ الصيانة بواسطة معدّات إنتاج في حالات الفشل الطارئة. أي ببساطة، إنترنت الأشياء هو مستقبل التكنولوجيا الذي يمكن أن يجعل من حياتنا أكثر فعّاليةً.


حاضر في الدورة المتخصص م. احمد ادريس الذي اختتم الدورة بكلمات شكر وثناء وتثمين جهود الهيئة الاعلام في تبني النخب الاكاديمية التخصصية ومساعيها الجادة في دعم شريحة الشباب من خريجي تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات، مشددا على اهمية مثل هكذا دورات تخصصية تسهم في تنمية المهارات والقدرات لدى المتدربين
واثناء تسليم الشهادات على المتدربين بختام الدورة اشار مدير مكتب الهيئة في الفرات الاوسط الى ان مبادرة دوم الاستراتيجية اعطت مساحات كبيرة للهيئة للمضي في تطوير قطاع الاتصالات العراقية وايجاد بنى تحتية رصينة من خلال تطوير الكوادر والنخب الشبابية المتخصصة، منوها الى اقامة دورات تخصصية اخرى في الايام المقبل بغية خلف جيل تكنولوجي عراقي يواكب التطورات الحديثة والسريعة في العالم.
المتخرجون من الدورة عبروا عن شكرهم الكبير لاطلاق الهيئة مثل هكذا دورات تخصصية على مستوى العراق، وابدوا الاستعداد التام لتقديم مشاريع عمل تسهم في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في العراق.
يذكر ان مبادرة دوم 2025 التي اطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات مطلع العام الجاري اشتملت على عدة برامج استراتيجية لتطوير قطاع الاتصالات والمعلوماتية في العراق وفق خطط زمنية مدروسة تستمر الى العام 2025 وهي الفترة المقررة للوصول الى بناء تكنولوجي لجميع مفاصل ومؤسسات الدولة.

302 مشاهدة