ضمن توجهها لدعم قطاع الاتصالات والمعلوماتية في البلاد هيئة الاعلام والاتصالات تطلق مبادرة لتطوير قدرات ذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة


اطلقت هيئة الاعلام والاتصالات مبادرة لتدريب ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتمكين قدراتهم في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير مهاراتهم وزجهم في المجتمع عناصر فاعلين كاقرانهم.
وطلبت الهيئة من هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة-التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تزويدها باعداد واسماء الاشخاص المسجلين لديهم ممن يحملون شهادة البكالوريوس والدبلوم بتخصصات تتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضافة الى غير الخرجين ممن يمتلكون مهارات العمل على اجهزة الاتصالات والحاسوب لتطوير قدراتهم اكثر من خلال دورات تخصصية وفعالة، الامر الذي يسهم في زيادة فرص العمل الملائمة لهم.
وتاتي المبادرة ضمن مشاريع “دوم 2025” التي اطلقتها الهيئة لدعم تطوير قطاع والاتصالات والمعلوماتية في البلاد من خلال برامج متكاملة وواقعية هدفها تمكين الطاقات البناءة في هذه المجالات والقطاعات التكنولوجية.
يشار الى ان هيئة الاعلام والاتصالات قد استحصلت قرارا من الاتحاد الدولي للاتصالات ITU لدعم مبادرة “دوم 2025” خلال مؤتمر المندوبين المفوضين الذي اختتم اعماله في دبي الاسبوع الماضي.

475 مشاهدة