ضمن فعاليات بغداد عاصمة الاعلام العربي … هيئة الاعلام والاتصالات تعلن اسماء النحاتين الفائزة تصاميمهم في مسابقة نصب شهداء الاعلام والصحافة


اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات اسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة تصميم نصب شهداء الاعلام والصحافة بناءا على قرار اللجنة الخاصة، جاء ذلك خلال حفل اقامته الهيئة في مقرها ببغداد صباح اليوم الموافق 8/ 10/ 2018.

الحفل الذي اقيم ضمن منهاج وفعاليات تتويج بغداد عاصمة الاعلام العربي 2017-2018، بحضور رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة والسادة رئيس واعضاء مجلس الامناء و اعضاء اللجنة المشكلة من ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء و امانة العاصمة بغداد ووزارة الثقافة ونقابة الصحفيين العراقيين ونقابة الفنانيين بالاضافة الى الجهة الراعية “هيئة الاعلام والاتصالات، وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات واعلاميين وصحفيين من وسائل متعددة، فضلا عن والفنانيين والنحاتين المشتركين في المسابقة، ابتدأ بالنشيد الوطني وقراءة ايٍ من الذكرة الحكيم وسورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء الاعلام والصحافة.

وبعدها القى د. خليل الطيار عضو مجلس الامناء الهيئة والمشرف على تنفيذ فعاليات قرار مجلس وزراء الاعلام العرب بتتويج بغداد عاصمة الاعلام العرب القى كلمة قال فيها “ان هيئة الاعلام والاتصالات دأبت الاخذ على عاتقها تبني اي مشروع يتضمن النهوض بالواقع الاعلامي والفني والحضاري من اجل الارتقاء بعراقنا العزيز.

ومن هنا كانت فكرة اقامة نصب شامخ يخلد التضحيات الكبرى لشهداء الاعلام والصحافة, حين استطاع اخوتكم في هيئة الاعلام والاتصالات وبجهود عظيمة في الجامعة العربية من تتويج بغداد عاصمة للاعلام العربي للعام 2017-2018 وقدمت الهيئة مشروعا طموحا يتضمن كل الفعاليات والانشطة التي تجسد استحقاق بغداد السلام لان تكون عاصمة للاعلام العربي.

هذا واشاد الطيار بالدور الذي لعبه الاعلام العراقي في التصدي ومحاربة الارهاب والتطرف، مقدما في سبيل امن الوطن دماء وارواح شهداء الكلمة الذين امتزجت دمائهم مع اخوتهم من قواتنا الامنية فكان الانتصار عراقيا ولكل الشرائح، و اضاف ان هذه الفعالية والنصب الذي سوف يوضع في احدى ساحات بغداد ما هو الا شيء بسيط ردا للجميل تقدمه هيئة الاعلام والاتصالات الى قطاع الاعلام الوطني بكل صنوفه واشكاله ليبقى هذا المعلم ذكرى ويخلد بسالة الاعلامي والصحفي العراقي.
بعد ذلك اعلن رئيس اللجنة الخاصة “د. بلاسم محمد” اسماء الفائزين الثلاثة في المسابقة وهم كل من:
1- النحات زيد عدنان- بالمركز الاول.
2- النحات علوان العلوان- بالمركز الثاني.
3- النحات خالد المبارك- بالمركز الثالث.
وبحسب بيان اللجنة الذي تلاه رئيسها د. بلاسم بين فيه انه وبعد الاطلاع على الاعمال المقدمة ودراستها اختارت اللجنة منها ثلاثة نصب حملت دلالاتها الجمالية معاني التعبير عن سمو وبسالة وايثار شهداء الاعلام العراقي ودورهم البارز في عملية التصدي للارهاب.
واكد البيان انه سيتم تنفيذ العمل الفني الفائز الاول واختيار المكان المناسب له في احدى ساحات العاصمة بغداد، بتمويل من هيئة الاعلام والاتصالات وتنفيذ النصب باشراف امانة العاصمة بغداد والجهات الاخرى.
واختتم الحفل بتوزيع جوائز مالية وشهادات تقديرية لجميع المشاركين بالمسابقة تثمينا لجهودهم المميزة ومشاركتهم الفاعلة في هذه المسابقة الوطنية.

363 مشاهدة