ضمن مبادرة دوم 2025 .. هيئة الإعلام والاتصالات تستعد لاطلاق مشاريع تكنولوجية لتطوير مراكز الشباب والرياضة


بحث وفد من هيئة الإعلام والاتصالات مع وزيري الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال والاتصالات المهندس اركان شهاب، بحث سبل ايصال الخدمات الالكترونية لشريحة الشباب في مراكزهم وسبل تطوير مهاراتهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الوفد الذي ضم كلا من د. علي ناصر الخويلدي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة والاستاذ أشرف الدهان رئيس مجلس الامناء وم.احمد وليد مدير دائرة الخدمة الشاملة، بيّن للوزيرين المشاريع الاستراتيجية التي تعمل عليها الهيئة لدعم الشباب ضمن مبادرة دوم 2025 التي اطلقتها مطلع العام 2019 لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق.

ومن اهم هذه المشاريع تطوير القابليات والمهارات فنياً لدى شريحة الشباب وتعريفهم بأساسيات الحاسوب والانترنت وتوفير موقع مؤهل يمكنهم من الولوج لخدمات الانترنت وانجاز اشغالهم الالكترونية وبأسعار مخفضة.
اضافة الى تمكينهم عملياً لانشاء واطلاق مشاريع فردية صغيرة تسهم في تخفيف البطالة في العراق وتخلق جيلاً واعياً تقنياً يمكن له ان يساهم في بناء البلد وفق ما توصلت اليه الدول المتقدمة.

من جهتهم رحب وزيرا الشباب والرياضة والاتصالات بمبادرة الهيئة لدعم هذه الشريحة المهمة من المجتمع، مؤكدين توفير جميع الامكانات للتعاون المشترك من اجل الاسراع في تنفيذ مشاريع تنموية عاجلة متمثلة بتطوير مراكز الشباب وايصال خدمات الانترنت وفتح مراكز تقنية فيها لتكون ملتقيات علمية للشباب تسهم في التوعية وتطوير مهارات الشباب لخلق جيل واعٍ بهذا القطاع الحيوي الذي اصبح من اهم ركائز تطوير البلدان.

هذا واختتم الاجتماع بالاتفاق على عقد اجتماعات عاجلة بين الدوائر والاقسام الهندسية في هيئة الإعلام والاتصالات و وزارة الاتصالات و وزارة الشباب والرياضة لادخال هذه المبادرة حيز التنفيذ باسرع وقت ممكن.

86 مشاهدة