ضمن مبادرة دوم 2025 .. هيئة الاعلام والاتصالات بالتعاون مع شركتي زين و اركسون تقيم ورشا تعريفية بمسابقة انترنت الاشياء



ضمن مشاريع مبادرة دوم 2025 الاستراتيجية اطلقت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع شركتي زين العراق وايركسون مسابقة انترنت الاشياء للطلبة المتميزين من الجامعات العراقية ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


حيث نضمت الورشة الاولى في الجامعة التكنولوجية و ورشتين في جامعة النهرين و جامعة بغداد وتضمنت عروضا توضيحية من هيئة الاعلام والاتصالات عن مبادرة دوم 2025 وحول اهمية انترنت الاشياء IOT في الحياة اليومية والنظرة المقبلة للهيئة لتطوير المشاريع التي تندرج تحت هذا العنوان.


كما قدمت شركة زين العراق رؤيتها المستقبلية لانترنت الاشياء IOT واهمية الافكار التي من الممكن ان تقدم ضمن هذه المسابقة وتصبح مشاريع جاهزة للتطبيق والدعم حيث بينت ان هناك الكثير من فرص العمل يمكن تحقيقها من خلال مشاريع انترنت الاشياء IOT.


اما شركة ايركسون فقد قدمت عرضا مفصلا حول الرؤية الاستراتيجية لانترنت الاشياء وضرورته في الحياة اليومية فمن الممكن ان يكون فعالا ومرتبطا بالصحة والتعليم والامن والكثير من الجوانب الاخرى، الى جانب اهمية انترنت الاشياء في توسيع القدرات البشرية ويقلل من تكاليف الكثير من العمليات اليومية وحتى المشاريع، كما قدمت الشركة عرضا حول الية التقديم والمشاركة في المسابقة.


الورشة تم خلالها ايضا تعريف الطلبة المشاركين بآلية المسابقة ومراحلها، والتي تتضمن تسجيل عناوين المشاريع المقترحة من الطلبة، وبعدها تقوم لجنة مختصة مشكلة من الهيئة وشركة زين العراق وشركة اريكسون و وزارة التعليم العالي تقوم هذه اللجنة بفرز واختيار المشاريع الفائزة وتتولى شركة اريكسون تدريبهم في اكاديميتها العالمية في السويد وبعدها يدخلون في معايشة داخل شركة زين العراق للتعرف على اليات العمل في ادارة قطاع الاتصالات.
وشهدت الورش اقبالا كبيرا من الطلبة والمهتمين بانترنت الاشياء ومشاريع الاتصالات والمعلوماتية.
وجرى تسجيل الطلبة الراغبين في المشاركة بالمسابقة خلال ورشات العمل الثلاث التي اقيمت في الجامعة التكنلوجية وجامعة النهرين وجامعة بغداد على مدى يومين متتاليين وبمشاركة كبيرة من طلبة الجامعات العراقية.

338 مشاهدة