ضمن مشاريع مبادرة دوم الاستراتيجية.. هيئة الاعلام والاتصالات تقيم ورشة عمل حول (انترنيت الاشياء IOT ) داخل المعهد التقني في ميسان


لغرض دعم قطاعات الدولة المختلفة وتأهيل الشباب العراقي للاستفادة من طاقاتهم بمختلف المجالات والتخصصات، اقامت هيئة الاعلام والاتصالات مكتب المنطقة الجنوبية ورشة فنية حول انترنت الاشياء (IOT)بالتعاون مع المعهد التقني في العمارة ولجنة التعليم الالكتروني وشركة زين العراق وشركة اريكسون.


الورشة التي اقيمت ضمن مشاريع ( DU3M2025 ) التي اطلقتها هيئة الاعلام والاتصالات، حضرها اعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان واساتذة جامعات، اضافة الى عدد من ممثلي الوزرات مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني.


تهدف الورشة الى تعريف الطلبة باختصاصات ( هندسة الاتصالات ، هندسة الالكترونيك ، هندسة الكهرباء ، هندسة الحاسبات ) على مسابقة انترنيت الاشياء وكيفية تشكيل فرق للمشاركة في المسابقه كما تضمنت الورشة عرض لاعمال مبادرة ( دوم DU3M2025 ) المقدمة من هيئة الاعلام والاتصالات، اضافة الى تطوير قابليات طلاب الجامعات والمعاهد وتمكينهم من أدوات المستقبل خاصة في مجالات الاتصالات والمعلوماتيه وذلك من خلال اقامة الندوات وورش العمل المختلفة.

246 مشاهدة