ضمن مشاريع مبادرة دوم 2025 هيئة الاعلام والاتصالات تنظم ورش عمل فنية عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعتي البصرة وميسان


ضمن فعاليات مبادرة دوم وفي اطار التعريف بمسابقة انترنت الاشياءIOT ، نظمت هيئة الاعلام والاتصالات في المنطقة الجنوبية ثلاث ورش عمل فنية في جامعتي البصرة وميسان.
في ميسان تم تنظيم ورشتي عمل فنيتين في كليات الهندسة والعلوم.
وبيّن مدير مكتب الهيئة في المنطقة الجنوبية العروض التوضيحية الخاصة بماهية انترنت الاشياء ومدى الترابط الوثيق بين الحاجات الاساسية وامكانية تسخيرها بهذا الصدد.


حضر الورش التي اقيمت بإشراف رئيس جامعة ميسان عمداء الكليات المذكورة والاساتذة المتخصصين واساتذة كليات الامام الصادق والامام الكاظم “عليهما السلام” وجمع من طلبة الكليات المذكورة، اختتمت بالمداخلات المثمرة وسط اجواء علمية هادفة اطلع الحاضرون فيها على مجموعة من البحوث المكتوبة بهذا المجال وبيان مدى امكانية الطاقات الشبابية ودورها الفاعل في بناء مجتمع متطور تقوده التكنلوجيا الحديثة.
على ذات الصعيد نظم مكتب الهيئة في البصرة ورشة عمل فنية عن انترنت الاسياء على قاعة (المؤتمرات) في كلية العلوم جامعة البصرة.


حضر الورشة التي اقيمت باشراف مباشر من رئيس جامعة البصرة وعدد من عمداء الكليات والاساتذة المتخصصين واستعرض الدكتور هشام لطيف الاستاذ في كلية الهندسة مع اللجنة الممثلة لمكتب الهيئة في المنطقة الجنوبية التوضيح الخاص بموضوع انترنت الاشياء وترابطه الوثيق مع متطلبات الحياة اليومية.
شارك في الورشة عدد من طلبة كلية العلوم والهندسة المتمثلة بكلية التربية للعلوم الصرفة وكلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات وكلية الهندسة والباحثين والمهتمين الاكاديميين، واختتمت بالمناقشات والاطلاع على عدد من البحوث المكتوبة بهذا المجال والتي تبين مدى امكانية الطاقات الطلابية في رسم الصورة الواعدة للمستقبل ودورها الفاعل في بناء مجتمع متطور تقوده التكنلوجيا الحديثة.

266 مشاهدة