ضمن مشاريع مبادرة (2025 DU3M) هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع شركة ايرث لنك والمركز الثقافي البغدادي تقيم حفل اطلاق خدمة الانترنت المجاني في شارع المتنبي


اقامت هيئة الاعلام والاتصالات وضمن مشاريع دوم (2025 DU3M) الاستراتيجية وبالتعاون مع شركة “ايرث لنك” والمركز الثقافي البغدادي حفل اطلاق خدمة الانترنت المجاني المفتوح في شارع المتنبي.


وفي كلمة لهيئة الاعلام والاتصالات القاها مدير دائرة الخدمة الشاملة م. احمد وليد اوضح خلالها انه سيتم توفير الخدمة المجانية المفتوحة للانترنت على طول شارع المتنبي خلال يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع وعلى طول اليوم وليس لوقت محدد، وبين ان هذه الخطوة تاتي لدعم شريحة المثقفين بشكل عام من خلال توفير خدمة الانترنت لتلبية احتياجاتهم الرقمية تماشيا مع التحول الالكتروني الذي شمل القطاع الثقافي في النشر وقراءة وبيع الكتب والوثائق, فضلا عن ذلك فان هذا المشروع يهدف ايضا لتوفير خدمة الانترنت لسد حاجة الاعلاميين المتواجدين في شارع المتنبي لهذه الخدمة في نشاطاتهم وتغطياتهم الاعلامية والصحفية.


واضاف انه من المقرر ايضا ان تشمل هذه الخدمة توفير الانترنت في المؤسسات التعليمية وستقسم هذه العملية الى خطوتين, الاولى تشمل توفير الخدمة المجانية لطلبة الجامعات في العاصمة بغداد والموصل والبصرة وبواقع يوم واحد لكل جامعة على ان تشمل الخطوة الثانية جميع جامعات البلاد تماشيا مع التحول الاليكتروني للتعليم وخدماته المتعددة.


يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات تسعى مثل هكذا خطوات في مشروع دوم الاسترتيجي (2025 DU3M) تحقيق نتائجه المرجوة وهي: تطوير قطاعات الصحة و التعليم و الزراعة و الخدمات المصرفية و التجارة من خلال إطلاق الخدمات الالكترونية. الى جانب تعزيز المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات لطاقم العاملين و الموارد البشرية بالاستفادة من الجهات المعنية ذات الخبرة و تشجيع الاستثمار. اضافة لخلق فرص لتنمية وتشجيع قدرات الشباب العراقيين في مجال المعلوماتية والاتصالات وجعلهم قادرين على انجاز مشاريع صغيرة تمكنهم من تحقيق ذاتهم وزيادة فرص انجازهم وانتاجهم. ناهيك عن تعزيز و تسهيل و تشجيع الوصول العالمي بشكل ميسر لخدمات الاتصال الالكتروني و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و استخدامها في جميع المناطق ولجميع المواطنين من ضمنها الطبقات المستضعفة والمهمشة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة و ذوي مستويات الدخل المحدود و كبار السن.

486 مشاهدة