فريق الامن السيبراني يطلق برنامج تدريبي للنساء باشراف هيئة الاعلام والاتصالات و وزارة التعليم


اشرفت هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على برنامج فريق الامن السيبراني للنساء الذي نظمته شركة بوابة القمر لتقنيات المعلومات والاتصالات.


وخلال المؤتمر الذي عقد لاطلاق البرنامج بحضور جهات حكومية ومنظمات المجتمع المدني، اضافة الى ممثلي مجموعة من منظمات التعاون الدولي وشركات مختصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من داخل البلاد وخارجه، قدم فيه ممثل الهيئة م. اوس مجيد كلمتة بهذه المناسبة مؤكدا ان هيئة الاعلام والاتصالات تبدي استعدادها لدعم نشاطات تمكين المرأة وتطوير قدراتها سيما في مجالات الاتصالات والمعلوماتية، منوها الى ان الهيئة خصصت جزئا كبيرا من نشاطاتها للمرأة في مبادرة دوم 2025 الاستراتيجية من خلال عدة مشاريع خاصة بالمرأة علاوة على مشاريع اخرى في مجالات تقنيات المعلومات سيكون للمرأة الجانب الرئيسي الى جنب الرجال فيها.


ويتضمن برنامج الامن السيبراني للنساء دورات مجانية للنساء بغية تمكينهن عبر تدريب 40 امراة لمدة شهرين وبمشاركة من 8 جامعات حكومية واهلية وباشراف هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف خلق كفاءة نسائية شابة في مجال امن المعلومات والبيانات في العراق.


وتتمثل الخطى التي سيسير البرنامج وفقا لها بعدة مراحل وهي: مرحلة الاعلان ومرحلة الاختبار واختيار المتدربات ومرحلة التدريب ومرحلة المنافسة ومرحلة التجنيد، وجرى عقد ورش تعريفية في الجامعات بغية عرض تفاصيل البرنامج واهميته واليات التسجيل واجراء الاختبارات للمشاركات لتحديد مستوياتهن بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن المؤمل ان يمكن هذا البرنامج المشاركات من التعرف على اليات العمل في مختلف الاقسام المعنية بآمن وحماية البيانات من خلال استخدام التقنيات والادوات المكتسبة من هذا البرنامج بطريقة احترافية في مختلف مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص.

154 مشاهدة